شبكة سورية الحدث


برئاسة عرنوس.. المجلس الأعلى للتخطيط الإقليمي يستعرض المراحل المنجزة من برنامج المجلس

برئاسة عرنوس.. المجلس الأعلى للتخطيط الإقليمي يستعرض المراحل المنجزة من برنامج المجلس

استعرض المجلس الأعلى للتخطيط الإقليمي خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء المراحل المنجزة في البرنامج التنفيذي لوثيقة التوجهات والمنطلقات الأساسية للإطار الوطني للتخطيط الإقليمي التي تصب في تلبية احتياجات الخطط التنموية.
وأكد المجتمعون على إنجاز الإطار الوطني للتخطيط الإقليمي نهاية الشهر السادس من العام القادم وفق البرنامج المحدد، والذي يركز على أبرز محددات التنمية الوطنية ومراكزها ومحاورها ومناطق التجمعات العمرانية الكبرى والحماية البيئية والسياحية ومناطق حماية التراث الحضاري ومحاور الثروات المعدنية.
وأوضح المجتمعون أهمية الخارطة الوطنية للسكن والإسكان كونها تسهم في تحديد الاحتياجات الفعلية اللازمة لإعادة التعافي والنهوض بقطاع السكن وتوجيه النمو العمراني نحو تلبية الاحتياجات السكنية بعيداً عن الأراضي الزراعية.

اطلع المجلس على مراحل إنجاز مشروع التخطيط الإقليمي للساحل الذي يهدف لحماية الغابات والمناطق البيئية والطبيعية وتحقيق تنمية زراعية حديثة وصناعات غذائية منافسة وتطوير العمل السياحي استناداً إلى عناصر الجذب السياحي والموارد البشرية.
وناقش المجتمعون دليل إعداد الدراسات التخطيطية المكانية والخطوات الواجب اتخاذها لإقراره بشكله النهائي وتحديد أدوات التخطيط ضمن الأطر القانونية والإجرائية والإدارية المعتمدة، وأكدوا على ضرورة مراجعة وتحديث النظام الداخلي لهيئة التخطيط الإقليمي بما يتوافق مع قانون التخطيط الإقليمي واعتماد نظام حوافز فعال وتأهيل كوادرها وتأمين ما يلزمها من تجهيزات تقنية.

التاريخ - 2020-11-30 5:46 PM المشاهدات 437

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا