شبكة سورية الحدث


فعاليات متنوعة لفريق الرحال السوري بدرعا حفلات فنية وحملات تشجير

فعاليات متنوعة لفريق الرحال السوري بدرعا حفلات فنية وحملات تشجير

 

سورية الحدث.. هيثم علي  
 نفذ فريق_الرحالة_السوري_للمحبة_والسلام حملة عدة فعاليات بمحافظة درعا تضمن تشجير بعنوان بالحب منعمرها تضمنت زراعة ٢٠٠٠ غرسة بالتعاون مع مديرية الزراعة.
وإقامة احتفالية بالمركز الثقافي تضمنت فقرات فنية وثقافية
قائد الفريق أنور_محمد أوضح في تصريح لمراسلنا أن الحملة نفذت بمشاركة متطوعين من محافظات درعا وريف دمشق واللاذقية ودير الزور والحسكة وهي تعبير عملي عن محبتنا لوطننا بإعادة تشجير المناطق التي تعرضت لأضرار جراء الإرهـ.ـاب لافتاً إلى أن الحملة انطلقت من حي الضاحية وعدة مدارس وحداذق في المدينة لزراعة الغراس ونشر المحبة والسلام.

بدوره بين المشرف العام على الشؤون البيئية لفريق الرحالة السوري ومدير الزراعة والإصلاح الزراعي في درعا المهندس عبد_الفتاح_الرحال  أن هدف تشجير الحدائق والمدارس في المدينة التي تعرضت للتخريب جراء الإرهـ.ـاب هو إعادتها أفضل ما كانت عليه.
وتنوعت الغراس التي زرعها المتطوعون خلال الحملة  بين زيتون وغار وصنوبر ثمري وبروتي ونخيل مروحي إضافة إلى بعض الورود والياسمين الأصفر وأشجار الكينا والسرو وبلغ عدد الغراس الفي شجرة وهي رسالة إلى العالم أنه رغم الحرب والدمار سنبقى نزرع الأرض بالغراس والحب.
وأشار بأن حملة التشجير ستنتقل لكل المحافظات لإعادة الرونق الأخضر لها والمحافظة على التوازن البيئي.

بدورها أشارت المسؤولة الإعلامية والثقافية في الفريق إلى أن الحملة جاءت تعبيراً عن الحب بمعناه السامي للأرض والوطن بينما عبر عدد من أعضاء الفريق عن سعادتهم للمشاركة بالحملةو بأنها محاولة لنشر معاني المحبة والسلام.
أقيمت الفعاليات بحضور السيد محافظ درعا اللواء مروان ابراهيم شربك والرفيق حسين الرفاعي أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الإشتراكي
و قائد الشرطة  في المحافظة  العميد ضرار مجحم الدندل  و رئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة واعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الإشتراكي  وفرع درعا لإتحاد شبيبة الثورة واتحاد الطلبة والمنظمات والنقابات المهنية  والفعاليات الشعبية والمحلية.

التاريخ - 2021-03-09 10:07 PM المشاهدات 508

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا