شبكة سورية الحدث


الدكتور الجبالي : سوق رمضان الخيري البيع بسعر التكلفه والاقبال فاق التوقعات

الدكتور الجبالي : سوق رمضان الخيري البيع بسعر التكلفه والاقبال فاق التوقعات

سورية الحدث _ خاص 

كتب الدكتور محمد الجبالي رئيس مجموعة رجال وسيدات الأعمال الخاصة بمبادرة الخيرات:

يجب ان لا يفقد المواطنون والمحتاجون الأمل في هذا الشهر الفضيل

هذه الخطوات من مبادئ ديننا الحنيف ومن منهج رسولنا الكريم سيد الخلق محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

تلك العبارات المميزة التي دعت اليها السيدة أسماء الأسد في لقائها مع الجمعيات الأهلية قبيل شهر رمضان المبارك .

من هنا كان التشبيك الفعال والمميز من جميع الجمعيات الأهلية بهذا الشهر الفضيل .

ومن منطلق ( حتى لا يفقد المواطن الأمل في هذا الشهر الفضيل ) كانت انطلاق المبادرة الكريمة التي أطلقها فضيلة الشيخ الدكتور محمد عبدالستار السيد وزير الأوقاف ( بسوق رمضان الخيري ) المجاني لجميع المشاركين، والذي قام بافتتاحه ابتداءا من دمشق ليأخذ نشاطه بالتوسع لعدد من المحافظات السورية فكان السوق انطلاقة المبادرة الكريمة بتخفيض الأسعار حتى إلى ما دون التكلفة ببعض المواد المعروضة.

 وكانت مشاركة الفعاليات الاقتصادية التجارية منها والصناعية لها دور كبير ومميز، فقد تجلت المسؤولية الاجتماعية كأحد أفضل صورها في هذا السوق عندما قامت هذه الفعاليات ببيع السلع بأسعار التكلفة وبعضها الأخر بأسعار مخفضة جدا… وكما قالها السيد الوزير باجتماعه بالفعاليات التجارية والصناعية بمسجد العثمان بدمشق عند إطلاقه المبادرة انتم تتعاملون مع الله … والله هو الذي سيجزيكم بالخير .. تعاملك أيها التاجر وايها الصناعي مع الله وحده ..

فكانت لهذه الكلمات أثر في نفوسهم ودور في التكاتف والتضامن في مشاركتهم بهذه المبادرة الكريمة التي انبثق منها سوق رمضان الخيري الذي لاقى نجاحاً مبهراً ومميزا حتى غدا من أنجح الأسواق الخيرية بهذه الأوقات الحرجة التي تمر بها بلادنا من ارتفاع للأسعار وعدم توازن أسعار السلع مع دخل المواطن ، ولكن ببركة هذه الدعوات الكريمة لفعل الخير والتشابك الذي حصل بين جميع الإمكانات المتاحة من الأوقاف والتجار والصناعيين كان له الأثر في نفوس جميع المواطنين الذين استفادوا من هذه الأسواق ولمسوا التخفيضات حتى ان بعضهم يشتري لبيته لأشهر مما لمس من هذه الفعالية من أسعار مخفضه .. ولا ننسى ان نتقدم بالشكر إلى كل من ساهم وتبرع لهذه الأسواق حتى غدت كما ترونها

وأيضا لكل من ساهم وتبرع بالمال اثناء هذه الأيام الفضيلة من رجال أعمال وتجار وصناعيين للمحتاجين وتم توزيعهم بإشراف مميز من الأوقاف للمحتاجين ..

هذه هي سوريا وهذا هو السوري المميز بالخير والتكاتف والتعاضد والتشابك لمنهج الخير ليعلو على كل أزمة وليكون يدا واحدة لفعل المستحيل ..

حمى الله العباد والبلاد …

التاريخ - 2021-05-06 8:34 PM المشاهدات 221

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا