شبكة سورية الحدث


رئيس الحكومة المطلوب من وزارة التموين إدارة السوق وتحقيق الاستقرار والتوازن

رئيس الحكومة المطلوب من وزارة التموين إدارة السوق وتحقيق الاستقرار والتوازن

سورية الحدث - متابعة 

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، على الدور الاجتماعي الذي تضطلع به وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك كونها على خط تماس عريض مع المواطن سواء على مستوى رغيف الخبز أو السلة الاستهلاكية الأساسية داعياً إلى بذل الجهود لتحقيق الاستقرار في الأسواق وضمان جودة وسلامة المنتجات بما يضمن حقوق المستهلك والمنتج معاً.

وأوضح المهندس عرنوس بأن  المطلوب من الوزارة إدارة السوق وتحقيق الاستقرار والتوازن فيه على قاعدة التنافسية والجودة مع الاستفادة القصوى من جملة التطويرات والتحديثات التشريعية المهمة التي طالت أهم مفاصل العمل في الوزارة بما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويسهم في المزيد من الضبط والترشيد ومحاسبة المخالفين في كافة حلقات أداء العمل.

وشدد المهندس عرنوس على أهمية تنسيق عمل الوزارة مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة والإسراع بوضع أحكام القرار الخاص بإدارة وتشكيل أسواق الهال موضع التنفيذ.

ودعا رئيس الوزراء إلى التشدد بتطبيق المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 خصوصاً فيما يتعلق بالمتاجرة بالمواد المدعومة، وزيادة جودة رغيف الخبز وتخفيف مظاهر الازدحام على الأفران، والتدخل بشكل أكبر لتسويق المحاصيل الزراعية من الفلاحين بشكل مباشر.

وتم التأكيد على تكامل الجهود والأدوار بين وزارتي التجارة الداخلية والاقتصاد والتجارة الخارجية في سياق رصد النقص والفائض من المواد والمنتجات في السوق المحلية وفق برمجة زمنية مدروسة بحيث يتم تصدير الفائض واستيراد النقص من المواد الأساسية.

التاريخ - 2021-06-13 6:56 PM المشاهدات 540

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا