شبكة سورية الحدث


سوري يوصل هولندا إلى نهائي بطولة أوروبا للملاكمة .. لأول مرة في تاريخها

سوري يوصل هولندا إلى نهائي بطولة أوروبا للملاكمة .. لأول مرة في تاريخها

 

أوصل  مـ.لاكم هولندي من أصل سوري، هولندا لأول مرة إلى منافسة بطولات أوروبا النهائية في الـ.ملاكمة تحت سن الـ22 عاما، وذلك بعد فوزه في مباراة أجريت في إيطاليا الأسبوع الحالي.

وبحسب ما نقله موقع Holanda Today فإن الـ.ملاكم السوري مصطفى أقرع (22 عاماً) استطاع هـ.زيمة نظيره الجورجي في مباراة الوزن الـ.خفيف للـ.ملاكمة، والتي أجريت الأحد الماضي في مدينة روزيتو الإيطالية بنتيجة 3 – 2 لصالح الأقرع، ليتأهل إلى نهائي الوزن الخفيف عن هولندا لبطولة أوروبا تحت سن 22 عاماً.

ووصف الموقع مباراة مصطفى مع نظيره الجورجي بـ”المثيرة”، إذ عمل مصطفى على تحقيق أفضل أداء طوال الأسبوع ليكون مثالاً يحتذى به للجيل الجديد”، وفق تعبير الموقع.

 وهذه ليست هي المرة الأولى التي يتفوق فيها مصطفى على أقرانه من الهولنديين في مباراة الـ.ملاكمة، إذ استطاع مصطفى أن يحقق ألقاباً بطولية خلال فترة لجوئه في هولندا.

ومنذ استقراره في البلاد كلاجئ، التحق مصطفى والذي حصل على الجنسية الهولندية، بتدريبات مكثفة على أيدي مدربين هولنديين وسوريين، منهم وليد شيخو، واستطاع على إثرهـا أن ينتزع كأس البطولة الهولندية للـ.ملاكمة من أقرانه ليفوز ببطولتها عامي 2017 و2019.

وكتب مصطفى على موقع “المواهب الرياضية الهولندي ما يلي ” أنا مصطفى الأقرع من مواليد سورية عام 1998، بدأت الـ.ملاكمة عام 2017، وأتقنت لعب الكيك بوكسينغ على مدى عامين، وفزت ببطولة البلاد مرتين. وأضاف “كانت صالة الـ.ملاكمة مكاناً رائعاً بالنسبة لي بعد الخروج من بلدي، لكن الـ.ملاكمة أصبحت الآن أسلوب حياة بالنسبة لي.

وأعرب مصطفى خلال حديثه للموقع عن طموحه للوصول إلى العالمية وانتزاع لقب بطل العالم في الملاكمة، واعداً بتحقيق نجاحات لاحقة في بطولة الملاكمة

التاريخ - 2021-06-26 10:45 AM المشاهدات 186

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا