شبكة سورية الحدث


مديرية النقل باللاذقية في ستة أشهر إيراداتها تتجاوز 5.7 مليارات

مديرية النقل باللاذقية في ستة أشهر إيراداتها تتجاوز 5.7 مليارات

تجاوزت إيرادات مديرية النقل باللاذقية خلال النصف الأول من العام الحالي 5.772 مليارات ليرة سورية مع اتخاذ إجراءات ميسرة لتحسين مستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطن وسرعة إنجاز المعاملات.

وأوضح مدير النقل المهندس محمد علي ديب أن عدد المعاملات المنفذة في المديرية خلال هذه الفترة من العام بلغ 71459 معاملة منها 9956 معاملة نقل ملكية و6925 معاملة تجديد الترخيص و1358 معاملة تسجيل حديث و431 معاملة منقولة من سجلات المديرية و345 معاملة منقولة إلى المديرية.

ولفت المهندس ديب إلى حرص المديرية على تبسيط الإجراءات عبر إحداث مكتب لها في القصر العدلي بمدينة اللاذقية لمنح بيانات قيد للمركبات وإجراء مطابقة فورية للوكالات المنظمة بالقصر العدلي ما يسهم في سرعة إنجاز المعاملات وإجراء المطابقة اللازمة لها ومنع التزوير.

وبين أنه تم تطبيق آلية لتوزيع العمل بالصالات في مبنى المديرية تبعاً لرقم المعاملة الأمر الذي مكن مالك المركبة من تنفيذ أي نوع من المعاملات الخاصة بمركبته بأي صالة وعند موظف واحد ترسيخا لمبدأ النافذة الواحدة وإنجاز أي معاملة خاصة بالمركبة خلال زمن أقصاه 10 دقائق بعد تقديم براءات الذمة اللازمة وإجراء الفحص الفني في حال توجبه.

كما نفذت مديرية النقل وفقاً للمهندس ديب مشروع الأتمتة الإلكترونية لكل الوثائق الخاصة بالمركبات المسجلة بالمديرية وأرشفة المعاملات المنفذة عليها ما يسهم بحفظ تلك الوثائق دون الحاجة لطلب الإضبارة أو العودة إليها حال تلفها أو فقدانها.

ولفت إلى أهمية العمل بالبرنامج الذي أطلقته وزارة النقل مؤخراً وهو خدمة تجديد الترخيص للمركبات وتسديد رسومها إلكترونياً من أي مكان دون الحاجة للوجود بمديريات النقل لافتاً إلى أن هذا المشروع يشمل حالياً المركبات الخاصة الأمر الذي سيطور عمل مديريات النقل ويخفف الازدحام وأعباء الانتقال عن المواطنين ويسهم بإنجاز المعاملات بسرعة وعدم تعرض المواطن للغرامات في حال التأخر عن إنجاز المعاملة.

وبين أن المشروع يستهدف حالياً 500 ألف مركبة مسجلة بالفئة الخاصة وتشمل مركبات خاصة عاملة على المازوت والسيارات السياحية الخاصة التي سعة محركها فوق 3000 سم3.

التاريخ - 2021-07-12 6:10 PM المشاهدات 115

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا