شبكة سورية الحدث


مدرب بايرن ميونيخ يتطلع لتطوير كرة القدم بهذا الاقتراح ؟!

مدرب بايرن ميونيخ يتطلع لتطوير كرة القدم بهذا الاقتراح ؟!

يتطلع الألماني جوليان ناغلسمان، مدرب بايرن ميونيخ، إلى تطوير كرة القدم، عبر تبني أفكار من كرة القدم الأمريكية، بما يخدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويُعد ناغلسمان (34 عاماً)، أصغر مدرب بالدوري الألماني، بعدما تولى تدريب هوفنهايم في عام 2016، وكان حينها في التاسعة والعشرين من عمره، لينتقل بعدها إلى لايبزيغ في 21 يونيو/حزيران 2019، قبل أن يتولى مسؤولية الإشراف على بايرن ميونيخ مطلع الموسم الحالي، خلفاً لهانز فليك، الذي يشرف على تدريب منتخب ألمانيا.

كما أصبح أصغر مدرب يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما قاد هوفنهايم في المباراة الأولى ضد شاختار دونيتسك الأوكراني، يوم 19 سبتمبر/أيلول 2018، وهو يبلغ من العمر 31 عاماً و58 يوماً.

مقترح غريب من مدرب بايرن ميونيخ
ويملك ناغلسمان نظرة مختلفة عن مفاهيم كرة القدم التقليدية، ويبدو أنه غير راضٍ عنها، ويريد تغيير قواعد اللعبة، حسبما جاء في تقرير لصحيفة marca الإسبانية.
وقال ناغلسمان: "يجب أن تتوقف كرة القدم عن الاختباء خلف التقاليد، وأن تحدث ثورة في نفسها، وبالنظر إلى كرة القدم الأمريكية، فهي أكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية، لاعب الوسط لديه سماعة رأس للاستماع إلى مدربه، ونحن في أمسّ الحاجة إليها".

وأضاف: "لاعب كرة القدم يود ذلك، فهو يريد أن يكون لديه ميكروفون؛ حتى يتمكن في الوقت نفسه من التواصل مع المدربين، وبصفتي مدرباً لكرة القدم، أعتقد أنه يمكن حدوث ذلك".

وإضافة إلى كل ذلك، يرى ناغلسمان أن صوت الجمهور والضوضاء في الملاعب يمنع التواصل الجيد بين المدرب ولاعبيه.

ومن ناحية أخرى، يشكو المدرب الشاب من عدم وجود فترات راحة، كما هو الحال في كرة القدم الأمريكية، قائلاً: "لم يتبق سوى نصف الوقت لمناقشة القضايا التكتيكية مع اللاعبين".

وأوضحت صحيفة marca في تقريرها، أن عالم كرة القدم بات منفتحاً على العديد من التغييرات، وسارت على نهج كرة القدم الأمريكية في بعض الأشياء.

التاريخ - 2021-09-18 5:37 PM المشاهدات 119

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا