شبكة سورية الحدث


في درعا : أولوية توزيع المازوت للمداجن والآبار المرخصة

في درعا : أولوية توزيع المازوت للمداجن والآبار المرخصة

خصصت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة درعا اجتماعها الأخير لمناقشة واقع المحروقات في المحافظة وسبل إدارة وتوزيع الكميات الواردة من المادة على القطاعات (التدفئة والزراعة والصناعة والنقل) بالشكل الأمثل مع التركيز على القطاعات الأكثر أولوية.
محافظ درعا اللواء مروان شربك وجّه خلال الاجتماع بضرورة تزويد مربي الدواجن بمادة المحروقات لضمان استمرارية عملهم وذلك استناداً إلى وثيقة استلام المادة العلفية وكشف حسي مقدم من دائرة الإنتاج الحيواني.
وأقرت اللجنة منح مادة المازوت للآبار الزراعية المرخصة فقط، بينما سيتم خلال الموسم الزراعي القادم منح الفلاحين مخصصاتهم من مادة المحروقات وفق الخطة الزراعية المعتمدة.
صناعياً أيضاً قررت اللجنة تشكيل لجنة مهمتها الوقوف على واقع المنشآت الصناعية وتبيان وضعها وتحديد احتياج القائمة منها لمادة المحروقات بشكل فعلي ودقيق ليصار إلى منحها مستحقاتها وفق بيانات حقيقية وصحيحة.
ويشأن وسائط النقل قررت اللجنة عدم تزويد البولمانات أو الباصات العاملة على نقل الركاب بين المحافظات بمادة المازوت عبر البطاقة الإلكترونية إلا بعد تقديم نسخة عن (المنافيست) موقعة وممهورة أصولاً من قسم شرطة كراج الانطلاق.
مدير فرع محروقات درعا المهندس نعيم الجبر أشار إلى أن عدد الطلبات الواردة الى المحافظة بلغ 10 طلبات من مادة المازوت و6 من البنزين يومياً، ويتم منح قطاع التدفئة ما نسبته 35% من الكميات الواردة، مبيناً أن الكميات المخصصة للمحافظة لا تغطي احتياجات كل القطاعات، ولا يمكن التقليص أكثر من الكميات المخصصة لكل قطاع خاصة القطاعات الحيوية.

التاريخ - 2021-09-22 1:55 PM المشاهدات 266

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا