شبكة سورية الحدث


بيونغ يانغ: الغرب يتجاهل جرائمه المتعلقة بحقوق الإنسان

بيونغ يانغ: الغرب يتجاهل جرائمه المتعلقة بحقوق الإنسان

نددت كوريا الديمقراطية اليوم بالاجتماع الأخير لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن أفغانستان ووصفته بأنه “يسخر” من المجتمع الدولي، متهمة الولايات المتحدة والدول الغربية بازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا “جرائم حقوق الإنسان”.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية في بيان نشر على موقعها على الإنترنت، أن الولايات المتحدة والدول الغربية تتحدث عن احترام حقوق الإنسان، مع تجاهل جرائمها في ذات الصلة وتسخر مرة أخرى من المجتمع الدولي، مضيفةً: من المعتاد أن يلتزم مرتكبو الجريمة الصمت خوفاً من ذنبهم وكشف هويتهم، لكن مثل هذا المنطق العاطفي لا ينطبق عليهم.

ومضت في الإشارة إلى “جرائم حقوق الإنسان” التي ارتكبتها الولايات المتحدة والدول الغربية وهي القتل الخطأ لنحو 470,000 من السكان المسالمين وعشرات الآلاف من الأطفال في أفغانستان وإجلاء أكثر من 10 ملايين شخص.

ووصفت الخارجية ذلك “بنفس طريقة تفكير المستعمرين” الذين ذبحوا بتهور مواطني العدو بالبنادق والسكاكين وروجوا لذلك باعتباره نتاج “الديمقراطية”.

وكان البيان يشير إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي عقد يوم الجمعة الماضي لمناقشة الوضع في كابول، حيث تبنى مجلس الأمن بالإجماع قراراً بتجديد تفويض بعثة الأمم المتحدة لمساعدة أفغانستان، والذي دعا فيه إلى أهمية إنشاء “حكومة شاملة” ودعم حقوق الإنسان هناك.

التاريخ - 2021-09-22 2:23 PM المشاهدات 62

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا