شبكة سورية الحدث


النائب عبد العزيز الحسين : تلاعب في التطبيق المنظم للدور.. هل يعقل أن تبقى الأسرة مائة يوم لاستلام اسطوانة الغاز ؟!

النائب عبد العزيز الحسين : تلاعب في التطبيق المنظم للدور.. هل يعقل أن تبقى الأسرة مائة يوم لاستلام اسطوانة الغاز ؟!

نشر النائب عبد العزيز الحسين من خلال الفيسبوك خلال جلسة مجلس الشعب الرابعة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثالث اليوم الأربعاء .. تقدم الرفيق " عبد العزيز الحسين " عضو مجلس الشعب بمداخلة ، تضمنت :

وزارة النفط : 
- توجيه شركة محروقات لإنشاء مراكز لاستصدار البطاقة الذكية في مدينتي البوكمال والميادين ، كي يتمكن المواطنين من الحصول عليها ، علماً أن مدينة البوكمال تبعد عن مركز مدينة دير الزور ما يقارب ١٥٠ كم ومدينة الميادين وريفها تبعد ما يقارب ٦٠ كم ..

وتسأل النائب الحسين هل يعقل أن تبقى الأسرة مدة مئة يوم وأكثر لاستلام أسطوانة الغاز المنزلي ، عدا عن التلاعب في التطبيق المنظم للدور (وين - شركة محروقات) ، والمواطنين تواصلوا معي وأخبروني بأن الدور يزيد في بعض الأيام لأكثر من ألف دور ، بدل أن ينخفض .. 

وفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي :بين النائب الحسين أنه تم إعادة تجهيز مقرات الكليات الطبية في جامعة الفرات ، وتفعيلها لدعم القطاع الصحي بدير الزور بالكوادر البشرية ، وللتسهيل على طلاب المحافظة وتخفيف معاناتهم من سفر وتكاليف معيشية مرتفعة بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد .. 

وأضاف النائب عبد العزيز الحسين بما يخص موضوع النقل والمواصلات من وإلى كليات جامعة الفرات ، يجب العمل على تخصيص حافلات نقل داخلي خاصة بطلاب الجامعة أثناء بداية ونهاية الدوام ، تخفيفاً لمعاناتهم المستمرة في النقل والانتظار لفترات طويلة ..

وطالب النائب الحسين بافتتاح دبلوم التأهيل التربوي في جامعة الفرات مما له من أهمية كبيرة ، وكثرة مطالبة الطلاب به للتسهيل عليهم من اللجوء لجامعات خارج المحافظة .. 

وفي ما يخص وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك : قال الحسين أن الوزارة 
- توجه المديرية العامة للسورية للتجارة بتزويد الصالات التابعة لها بمحافظة دير الزور بالمواد ، حيث وصلتنا الكثير من المناشدات حول عدم وجود المواد المدعومة في مراكز السورية للتجارة ، وعدم وجود سكر البيع المباشر في جميع الصالات ، ووجوده في صالات محددة .

وفي نهاية المداخلة شكر النائب عبد العزيز رئيس مجلس الشعب والزملاء الأعضاء ..شكراً سيدي الرئيس

التاريخ - 2021-09-22 3:51 PM المشاهدات 543

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا