شبكة سورية الحدث


الدكتور محمد الجبالي يدعو إلى تظافر الجهود وتكثيفها للحد من الغلاء وارتفاع الأسعار بإطلاق المبادرات الاجتماعية ..

الدكتور محمد الجبالي يدعو إلى تظافر الجهود وتكثيفها للحد من الغلاء وارتفاع الأسعار بإطلاق المبادرات الاجتماعية ..

سورية الحدث _ خاص 

كتب الدكتور محمد الجبالي رئيس مبادرة الخيرات ( قطاع الاعمال ):

لا شك أن الجميع ليس راضيا بما نواجهه من ارتفاع غير مسبوق بأسعار السلع الغذائية الأساسية وحتى الأدوية والعديد من الخدمات الاخرى... ولا شك أن  المواطن يواجه تحديا يوميا في تدبير قوت يومه في ظل الغلاء الكبير.. ولكن هل نضع أيدينا هكذا دون ان نبتكر حلا ولو كان مؤقتا... ومن هنا أقول: ماذا عن المبادرات وماذا عن دور السورية للتجارة... ؟

لا شك أن موجة ارتفاع الأسعار الحالية لم تكن الأولى.. بل شهدنا خلال الأعوام الماضية موجة مشابهة ما لبثت ان انطفأت بمبادرات قطاع الاعمال والجميع شهد ذلك.. وأنا من هذا المنبر اتوجه لقطاع الأعمال والصناعيين والتجار على اختلاف انشطتهم وحتى الأطباء والصيادلة بأن يعلنوا تضامنا كاملا بتخفيض هوامش الأرباح قدر المستطاع ويطلقوا مبادرات هدفها توفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة جداً ..

 انا  لا أدعوا إلى أن يتعرض أي ذو فاعلية إلى الخسارة، بل ندعوه لتخفيض هامش ربحه للحد الاقصى الممكن، ولو لمدة شهر.. وطرح السلع عبر مهرجانات وعبر صالات السورية للتجارة بأسعار مخفضة جداً وذلك تلبية لحاجة المواطنين .. فكلنا مواطنون في هذه البلد المعطاء وواجب علينا أن نقف مع بلدنا بهذه الظروف الصعبة.. 

شهدنا سابقا كيف قام رجل الأعمال المعروف وسيم القطان بمبادرة قوية في مجمع يلبغا حيث قام بطرح سلع غذائية بأسعار مخفضة وشهدنا أيضا العديد من المبادرات الأخرى في أسواق دمشق طرحت عبرها السلع بأسعار مشجعة للمواطنين.. وهذا ما ادى إلى كسر حدة الأسعار..
 
نعم لنتكاتف ولنقف معا ضد هذه الهجمة الشرسة للأسعار.. ولو لشهر واحد على الأقل.. فهل يفعلها قطاع الأعمال في سورية؟.. كلنا أمل بذلك.

كلنا أمل أن يعلن اتحاد غرف التجارة عن مبادرات في جميع المحافظات بطرح سلع بأسعار مخفضة وكذلك كلنا أمل أن يقوم اتحاد غرف الصناعة بهذه الخطوة.. يمكن تحقيق ذلك بالاتفاق مع الموردين.

من هنا يجب اطلاق عدة مبادرات في إطار تفعيل الدور المجتمعي في التخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلى وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة الغلاء.

ونتمنى ايضا من (( السورية للتجارة )) التي لها دور فعال على الدوام نتمنى منها المشاركة الجادة والفاعلة لمنافذها التابعة لها في الدخول بمبادرة خاصة بطرح السلع الغذائية بمبادرة تخفيض خاص من خلال منافذها الثابتة على مستوى البلاد ..

أيضا لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين يجب وضع إستراتيجية خاصة ترمي بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية إنطلاقاً من الدور المجتمعى الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور ، للحد من الغلاء ورفع الاسعار ...

التاريخ - 2021-09-26 10:24 PM المشاهدات 107

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا