شبكة سورية الحدث


مراكز خدمة المواطن تمنح 650 ألف وثيقة منذ بداية العام بدمشق

مراكز خدمة المواطن تمنح 650 ألف وثيقة منذ بداية العام بدمشق

سورية الحدث 
 بيّن مدير مراكز خدمة المواطن في المحافظة المهندس لؤي علوش أن نسبة الزيادة في عدد الوثائق الممنوحة منذ بداية العام مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي تقدر بـ40 بالمئة، وذلك نظراً لتوسع المراكز مساحياً والمكاتب أمامية، إضافة إلى زيادة عدد المراكز وتوسع الخدمات شاقولياً ضمن المراكز الموسعة والجديدة.
وأكد علوش العمل على تجهيز كل من مركز برزة في مبنى دائرة خدمات برزة، ومركز في حي الورود ليصار إلى استثمارهما مطلع العام القادم، مؤكداً متابعة إجراءات التعاقد في المديريات المعنية من أجل تجهيز مركز القصاع بالعباسيين، ليوضع بالاستثمار في نهاية الربع الأول للعام القادم.

وكشفت إحصائيات مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق عن تقديم قرابة 650 ألف خدمة منذ بداية العام وحتى تاريخه وذلك في 15 مركزاً منتشراً في مختلف المناطق، مقارنة مع 464 ألف وثيقة مقدمة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وبموجب تقرير للمديرية، توزعت الخدمات على 318193 وثيقة سجل مدني، و91850 وثيقة سجل عدلي و74112 وثيقة غير موظف، إضافة إلى 29750 تصديق الوثائق من وزارة الخارجية والمغتربين، و33541 بيان سجل مؤقتاً، و20588 عقد تسجيل عقود الإيجار السكنية، و10214 وثيقة مصالح عقارية، كما شملت الخدمات تقديم 6738 وثيقة لبيانات التنظيم العمراني، و3320 معاملة الترخيص الإداري، إضافة إلى المعاملات المقدمة عبر البوابة الإلكترونية التي تسلم لطالبي الخدمة إما في مركز خدمة المواطن المحدد من قبلهم أو عبر المؤسسة السورية للبريد إلى العنوان الذي يختارونه بدمشق وغيرها من المعاملات.
وحسب الأرقام فإن وسطي المعاملات المقدمة يومياً بلغ 3570 وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري في حين بلغ وسطي المعاملات الشهرية 78475 معاملة خلال الفترة ذاتها.
وأشار علوش إلى خطة المديرية في إحداث مراكز جديدة تراعي التوزع الجغرافي لكل مناطق المدينة مع العمل على تطويرها وتوسيعها للخدمات المقدمة للمواطنين للتبسيط من إجراءات المواطنين وتسهيل أمورهم وتسريع إنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.
وأضاف: أدرجت مديرية مراكز الخدمة خدمتين جديدتين هما السجل العدلي والسجل العام للعاملين في الدولة (غير موظف) في مركز خدمة المواطن بالسجل المؤقت في السبع بحرات وخدمة تصديق الوثائق من وزارة الخارجية والمغتربين في مركز خدمة المواطن بالمهاجرين، وذلك بهدف تبسيط إجراءات المواطن وتخفيف الأعباء مع حصر تقديم الخدمات في مكان واحد من دون الحاجة إلى زيارة أكثر من مركز للحصول عليها.
كما أوضح أنه ضمن خطة المديرية تجهيز 5 مراكز بالطاقة الشمسية العام القادم في (المهاجرين ومشروع دمر وكفرسوسة والقصاع وحي الورود)، علماً أن 4 مراكز حالياً تعمل على الألواح الكهروضوئية في (الميدان والقنوات والمزة ودمر).
هذا ويشار إلى أن مراكز خدمة المواطن الـ15 تتوزع في ساحة يوسف العظمة بمبنى المحافظة الذي يضم المركز الرئيس وبمدينة دمشق القديمة في مكتب عنبر وبدوائر خدمات كفرسوسة والمزة والمهاجرين في الجسر الأبيض والشام الجديدة ودمر البلد والقنوات والميدان وببهو مديرية مالية دمشق والسجل المؤقت بالسبع بحرات ومكتب دفن الموتى بباب مصلى ومديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 بالمزة ومركز الخدمات الإلكتروني ومنطقة جنود الأسد.الوطن

التاريخ - 2021-10-11 6:13 AM المشاهدات 1676

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا