شبكة سورية الحدث


أسعار البطاطا المحلية تساوي أسعار الموز المستورد في سوق الهال بدرعا

أسعار البطاطا المحلية تساوي أسعار الموز المستورد في سوق الهال بدرعا

تحسنت أسعار الفاصولياء والبطاطا بينما توازت أسعار الموز مع البطاطا بأسواق هال درعا .
وخلال جولة "للثورة" بأسواق هال المحافظة لاحظنا أن هناك تحسناً ملحوظاً بأسعار مبيع الجملة لخضار الفاصولياء ١٧٠٠ ليرة والكسبرة والبقدونس ١٢٠٠ ليرة والخس ب ٧٠٠ ليرة والزهرة ١٠٠٠ ليرة والخيار ١٣٠٠ ليرة .
وقال المتسوق هلال العلي إن هناك ارتفاعا جديدا بأسعار الفاصولياء والحشائش وخاصة الخس والكسبرة والبقدونس والخيار وبنسبة نحو ٣٠% بسبب زيادة الطلب وقلة العرض .
واوضحت هنيه الفاضل أنها لاحظت تراجعاً جيداً بأسعار البندورة لتصل مابين ٤٥٠- ٥٠٠ ليرة للكغ .
وأشار فهمي الناصر أن الخيار تحسنت أسعاره ليصل إلى ١٥٠٠ ليرة وكذلك الكوسا ١٢٠٠ ليرة والملفوف ٦٥٠ ليرة والزهرة ١٣٠٠ ليرة .
وكشفت نهله المحمد أن أسعار البطاطا مازالت عالية جداً ووصلت إلى ٣٠٠٠ ليرة وهو سعر يقارب سعر الموز .
وكشف عبد الرحمن الخالد أن أسعار الفواكه انخفضت نوعاً ما ليصل سعر الموز إلى ٣٠٠٠ ليرة والرمان ٥٠٠ ليرة والتفاح والبرتقال ٩٠٠ ليرة والكرمنتينا ١٠٠٠ ليرة وهناك صنف من التفاح يُباع ب ٤٠٠ ليرة من الدرجة الثالثة.ولفت بعض تجار أسواق الهال إلى أن اسعار البندورة والجزر والباذنجان والكوسا والملفوف تراجعت وتحسنت أسعار الزهرة والفاصولياء والخيار والفليفلة الحمراء المونسة ، وبسبب قلة العرض وكثرة الطلب تحسنت أسعار البطاطا المحلية لتصل إلى ٢٦٠٠ ليرة بالجملة و٣٠٠٠ ليرة بالمفرق .
وكشف التجار أن اسعار الفواكه بدرعا تتراجع بشكل طفيف وهي ضمن الحدود المعقولة مقارنة مع أسعار بعض الخضار حيث تساوت البطاطا مع الموز بالسعر تقريباً.

التاريخ - 2021-11-03 2:58 PM المشاهدات 2718

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا