شبكة سورية الحدث


شركة عامر فوز تؤسس معملاً ضخماً آخر لإنتاج الكابلات بريف دمشق

شركة عامر فوز تؤسس معملاً ضخماً آخر لإنتاج الكابلات بريف دمشق

عدلت هيئة الاستثمار السورية معطيات مشروع إنتاج قضبان النحاس والكابلات الهاتفية المحقونة والمعلقة، وكابلات التوتر العالي والمتوسط والمنخفض، والكابلات الخاصة ضد الحريق، وشريط البوبيناج، والأسلاك العارية، وصناعة حبيبات / P.V.C / المشمّل بأحكام قانون الاستثمار رقم / 10 / لعام 1991 وتعديلاته، بموجب القرار رقم / 660 /م . س تاريخ 9 / 11 / 2004م والعائد للشركة السورية للكابلات المساهمة المغفلة الخاصة ( شركة ديستركت فوز – شركة العهد للتجارة والاستثمار م.م – عامر زهير فوز ) لتصبح على الشكل التالي:
•    كابلات التوتر المنخفض 1000 طن
•    كابلات التوتر المتوسط 1000 طن
•    كابلات التوتر العالي 4000 طن
•    كابلات هاتفية محقونة 4000 طن
•    كابلات هاتفية محمولة 2000 طن
•    كابلات ضد الحريق 250 طن
•    كابلات إشارو250 طن
•    كابلات محورية 250 طن
•    كابلات تحكم 250 طن
•    أسلاك عارية ألمنيوم 100 طن
•    أسلاك عارية نحاس 100 طن
•    أسلاك بوبيناج 100 طن
•    قضبان نحاس 11000 طن
•    حبيبات بلاستيكية p . v . c  200 طن
وبذلك تكون هذه الشركة قد زادت من طاقتها أكثر من الضعفين عما هي عليه حيث كانت تلك الطاقة نحو 10 آلاف طن
وتعتبر الشركة السورية للكابلات (S.M.C) من أهم الشركات الصناعية الوطنية الرائدة المتخصصة بصناعة الكابلات الكهربائية بكافة أنواعها، وكابلات الهاتف، الأسلاك النحاسية المعزولة بالورنيش (البوبيناج) والحبيبات البلاستيكية ( PVC ) وذلك وفقاً للمواصفات العالمية IEC,BS.
بدأت الشركة السورية للكابلات (S.M.C) بالإنتاج منذ العام 1996 بأحدث خطوط الانتاج والمخابر المتطورة والمواد الأولية ذات الجودة العالية، بطاقة إنتاجية تصل إلى حوالي عشرة آلاف طن سنوياً .
ومن خــلال التزام الشركة بالحــفاظ على الجــودة العالية كهدف أساسي منذ إنشائها فقد حصلت على شهادات الجــودة العالمية ISO 9001-2015 وشهادة BASEC – KEMA.
وتعتبر الشركة بأنها تسعى بشكــل مستمر إلى تطوير الخبرات والكفاءات الوطنية، ومواكبة أحــدث التقنيات الصناعية؛ مما ساهم بتميزها في الأسواق المحلية والإقليمية. وهي تعلن أن هدفها الاستراتيجي هو تلبية احتياجات السوق السورية وتوسيع شبكة المتعاملين في الأسواق العربية والعالمية.
وتقول الشركة بأن رؤيتها تتمثل بالحفــاظ على مكانتها الريادية على المستوى المحلي و الاقليمي و ذلك من خلال إنتـاج كابلات موثوقة عالميـاً و بأسعار تنافسية، فضلاً عن تقديم الخدمات في الوقت المناسب ، مع مواكبة أحدث التقنيات ، و خبرة فنية محلية عالية المهارة.
أما رسالتها التي تسعى لإيصالها فهي قيـادة السوق من خــلال منتجــات و خــدمات متطـورة متخـصّصة و مميزة لخــدمة الزبائن لتكون هذه الشركة الخيار الأول للجميع، وتقول بأنها في رحلتها إلى النجاح تسعى باستمرار إلى التطويــر والتفــاعل مع الشركاء الجدد من كافة أنحاء العالم.
أما استراتيجيتها فتقول بأنها ملتزمة بالاستمرار في الحفاظ على مستوى جودة منتجاتها العالي والمميز الذي يٌعد سمة علامتها التجارية، وبالعمل بكامل إمكانياتها و طاقتها لتوفير خدمات و منتجات عالمية المستوى، كما أنها ملتزمة بتلبية توقعات عملائها و تحقيق أقصى درجات رضاهم، واستثمار مواردها البشرية من خلال التدريب والتطوير المستمر، وتحسين نظام إدارة الجودة والامتثال لأحدث معايير الجودة العالمية، إضافة إلى السعي إلى الابتكار والتطوير والتنمية المستدامة.

شركة عامر فوز تؤسس معملاً ضخماً آخر لإنتاج الكابلات بريف دمشق

وكانت هيئة الاستثمار السورية قد وافقت في عام 2018 على تأسيس مشروع تصنيع كافة أنواع الكابلات وتجهيزاتها ومتمماتها لصالح " شركة عامر فوز وشركاه " المساهمة المغفلة الخاصة في ريف دمشق.
وبحسب قرار صادر عن الهيئة في حينها فإن المشروع سيؤمن 400 فرصة عمل، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 127,200 طن من الكابلات ذات التوتر المنخفض والمتوسط العالي، والكابلات الهاتفية النحاسية وذات الألياف الضوئية.
كما سينتج المشروع بحسب طاقته الإنتاجية، 6,000 طن من القضبان النحاسية، و600 طن من أسلاك لف المحركات والمحولات، و6,000 قطعة من علب وصل وأغطية الكابلات، إضافة لـ60,000 قطعة نهاية كابلات كهربائية داخلية وخارجية.
وعامر فوز ، هو نائب المدير العام والمدير التنفيذي لـ"مجموعة أمان القابضة" التي يرأس مجلس إدارتها سامر فوز والتي تضم عدة شركات تعمل في مجال تجميع السيارات والإنتاج الفني وصناعة الحديد والتطوير العقاري.

التاريخ - 2021-12-07 7:43 AM المشاهدات 3430

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا