شبكة سورية الحدث


البشرية عاشت آلاف السنين دون كهرباء..صحفي يعلّق على واقع الكهرباء بطريقة “مُستفزة”

البشرية عاشت آلاف السنين دون كهرباء..صحفي يعلّق على واقع الكهرباء بطريقة “مُستفزة”

بالتزامن مع الأزمة التي تشهدها سوريا من جميع النواحي خاصة بعد عشر سنوات من الحرب أثّرت على قطاع الكهرباء والصحة والمعيشة، وفي وقت يعاني فيه السوريون من تقنين كهربائي قاس ازداد مؤخراً، خرج صحفي سوري وعلّق على واقع الكهرباء بطريقة اعتبرها السوريين “مُستفزة”.

حيث قال الصحفي جعفر أحمد في إعلان “برومو” لحلقته التي ستعرض اليوم على قناة “لنا” لضيفه: “الكهرباء اختراع حديث نسبياً، وربّما تعلمون أنّ البشرية عاشت آلاف السنين دون كهرباء، هارون الرشيد، شارلمان، زنوبيا، جميع ملوك بيزنطة وفارس، وحتى النعمان بن المنذر لم يكن لديه كهرباء، وأكثر من ذلك، امرؤ القيس وزهير بن أبي سلمى، جرير، الفرزدق والزير سالم لم يكن لديهم كهرباء”.

كلام أحمد أثار غضب السوريين، الذين انهالوا بالتعليقات والمنشورات التي تسخر من كلامه، حيث كتبت إحدى الناشطات: “إذا لم تستحِ فقل ما شئت.. يا حيف ع سوريا لما وصلت لهيك مستوى من الإعلام والثقافة”.

وكتب آخر: “أحلى شي وقت يعطي المذيع على وزارة الكهربا.. جرير والفرزدق ما كان عندن كهربا.. لك والله عيب عليكن تطلبو كهربا يا هالشعب البطران لشو البطر.. ليش الصومال عندا كهربا وهي عندا مجاعة ونحنا ما عنا كهربا سؤال يطرحه مراقبون؟”.

وعلّق آخر: “أنا بتذكر بمسلسل البواسل صقر لما كان بالجورة ما كان عندو كهربا كمان وعايش وأحلى حياة ما بعرف ليش الكهربا؟!”.

وطالب العديد من الناشطين بأن تتم معقابة الصحفي جعفر أحمد من قبل وزارة الإعلام، بسبب ما وصفوه بـ “الاستخفاف بعقل الشعب”.

جدير بالذكر أن كلام الصحفي أحمد، جاء خلال إعلان لحلقة برنامجه التي ستعرض اليوم، وبالتالي قد يكون الكلام مجتزأ من باب التشويق وإثار الجدل ليس إلا.

التاريخ - 2021-12-29 12:36 PM المشاهدات 3000

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا