شبكة سورية الحدث


نماذج أسئلة عن المسابقة المركزية في مكتبات اللاذقية .. والوزارة تحذر من تداولها

نماذج أسئلة عن المسابقة المركزية في مكتبات اللاذقية  .. والوزارة تحذر من تداولها

تنتشر بعدة مكتبات في اللاذقية، وخصوصا المتواجدة منها في شارع سبيرو، بمحاذاة سور جامعة تشرين، “نوطات” مطبوعة عن أسئلة المسابقة المركزية للتوظيف، والمعلن عنها نهاية العام الفائت.

وقال شاب يعمل في إحدى المكتبات، التي تقوم بطباعة وبيع النوطات، يقوم بوضع الأسئلة مختصون، وأساتذة جامعة من كافة الإختصاصات، والاجوبة موثوقة، لكن لانستطيع أن نحدد نسبة النجاح للمتقدم الذي يعتمد على دراسة هذه النوطات”.

وأضاف الشاب: “تقسم نوطات المسابقة المركزية للتوظيف إلى قسمين، القسم الأول يضم نوطة مهارات الحاسوب، الثقافة العامة، واللغة العربية، وتسعر ب 8500 ليرة سورية، تضم أسئلة محلولة مؤتمة، بالإضافة لأسئلة مسابقات جرت في وقت سابق”

وتابع الشاب: “يضم القسم الثاني أسئلة تخص القانون الإداري، الإدارة العامة، المهارات التنظيمية والإلتزام الوظيفي، وتباع النوطة بمبلغ 5000 ليرة”.

وفي ذات السياق، حذرت وزارة التنمية الإدارية من تداول “النوطات” ونماذج الأسئلة الخاصة بالمسابقة المركزية التي تباع في المكتبات وقالت عبر تصريح نقلته” سانا” بأن النماذج غير صحيحة ولا تمت إلى المطلوب بصلة.

وأضافت الوزارة: “سيتم الإعلان عن بعض المراجع الخاصة بالمعارف العامة المطلوبة التي يمكن الاستفادة منها، وأسئلة المسابقة ستوضع من قبل لجنة علمية مختصة وسرية بالكامل”.

وأوضحت الوزارة بأنها ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تشويه مسار المسابقة.

وكانت اصدرت وزارة التنمية الإدارية قرار مسابقة التوظيف وفق شروط محددة، على أن يبدأ تقديم الطلبات إلى ديوان المحافظة التي يرغب المتسابق التعيين أو التعاقد في الجهات العامة ضمنها، من صباح الأحد 23 كانون الثاني 2022 وحتى الخميس 24 شباط من العام ذاته.

التاريخ - 2022-01-06 9:36 PM المشاهدات 166

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا