شبكة سورية الحدث


مقتل ضابط وإصابة 3 من أفراده في اشتباكات مع مهربي مخدرات عند الحدود الأردنية ـ السورية

مقتل ضابط وإصابة 3 من أفراده في اشتباكات مع مهربي مخدرات عند الحدود الأردنية ـ السورية

أعلن الجيش الأردني مقتل ضابط أردني وإصابة 3 جنود من حرس الحدود في اشتباك وقع اليوم مع مهربي مخدرات عند الحدود الأردنية ـ السورية.

ووفقاً لبيان صادر عن الجيش الأردني: “في تمام الساعة الرابعة من فجر اليوم الأحد، وعلى إحدى الواجهات الحدودية الشمالية الشرقية أطلقت مجموعة من المهربين النار على قوات حرس الحدود، فتم الرد بالمثل وتطبيق قواعد الاشتباك، مما دفع المهربين إلى الفرار داخل العمق السوري”.

وأضاف البيان: “الاشتباك أسفر عن استشهاد النقيب محمد ياسين موسى الخضيرات، وإصابة ثلاثة أفراد تم إخلاؤهم إلى مستشفى الملك طلال العسكري”، موضحاً أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وتحويلها إلى الجهات المختصة.

يُذكر أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في الأردن هي السجن لفترة تتراوح بين ثلاثة أعوام و15 عاماً تبعاً للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتهما إلى السجن ثلاث سنوات.

وفي 12 من كانون الثاني الجاري، قال الجيش الأردني إنه أحبط خلال عام 2021، 361 محاولة تسلل وتهريب من سوريا إلى الأردن، وضبط ما يقارب 15.5 مليون حبة مخدرات بأنواعها المختلفة، بما فيها الكبتاغون والترامادول، وأكثر من 16 ألف ورقة حشيش تزن ما يقارب 760 كيلو غرام، و2 كيلوغرام من الهيروين.

التاريخ - 2022-01-16 2:58 PM المشاهدات 282

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا