شبكة سورية الحدث


بعد الأيام الدافئة..منخفض جوي يبدأ يوم الجمعة

بعد الأيام الدافئة..منخفض جوي يبدأ يوم الجمعة

سورية الحدث

توقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش: أن هناك تغيير جذري يطرأ على الحرارة وحالة الطقس، بعد الأيام الدافئة التي شهدتها سوريا مؤخراً.

وأوضح أن هناك منخفض جوي يبدأ من المناطق الساحلية، حيث يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة.

ولفت جاويش، إلى أنه اعتباراً من يوم غد الجمعة، هناك تحول جذري بحالة الطقس في معظم المناطق، إذ سنشعر بانخفاض ملموس يطرأ على درجات الحرارة، وتصبح أدنى من معدلاتها بـ 2 إلى 4 درجات تحت المعدل، موضحاً أن الحرارة تسجل غداً نهاراً بحدود 11 إلى 12 درجة فقط، فيما تسجل ليلاً 6 درجات، وذلك بعد أن سجلت الحرارة ليل أمس 12 درجة.

وتوقع جاويش أن تشهد معظم المناطق السورية غداً الجمعة، هطولات مطرية، مبيناً أن المنخفض مستمر حتى يوم السبت.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش قد أشار خلال حديثه مع موقع “أثر”، إلى أن سوريا على موعد مع منخفض آخر منتصف الأسبوع المقبل مع فروقات حرارية كبيرة، نافياً بنفس الوقت الأنباء المتداولة التي تفيد بأن المنخفض سيكون قطبي ويشبه المنخفض الذي تأثرت به البلاد في كانون الفائت وأقوى منه.

يشار إلى أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أيضاً أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي، وحذرت من شدة هبات الرياح ليل اليوم وغداً الجمعة والتي قد تلامس بعض الهبات حدود 80 كلم على السواحل السورية، وحدود 44 كلم في دمشق والمناطق الجنوبية والوسطى.

من غزارة الأمطار على السواحل السورية والتي سترافقها العواصف الرعدية الشديدة أحياناً.

أثر برس

التاريخ - 2022-02-24 5:10 PM المشاهدات 347

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا