شبكة سورية الحدث


الحكم القضائي في ملف الشركة السورية الأوكرانية "سولاريك" لإنتاج اللواقط الضوئية

الحكم القضائي في ملف الشركة السورية الأوكرانية "سولاريك" لإنتاج اللواقط الضوئية

سورية الحدث

هنأ وزير الصناعة "زياد صباغ"  إدارة المؤسسة العامة للصناعات الهندسية بصدور الحكم القضائي المبرم في قضية الشركة السورية - الأوكرانية "سولاريك" لإنتاج اللواقط الضوئية والذي سيوضع بحكم التنفيذ بحيث تعود ملكية كامل الشركة للدولة السورية .

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم مع إدارة المؤسسة العامة للصناعات الهندسية بحضور معاونا الوزير والمدراء المركزيين في الوزارة حيث أكد على ضرورة العمل لتأمين الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيل خط إنتاج اللواقط الضوئية وفق تكنولوجيا متطورة حديثة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الكهرباء .

ونوه الوزير صباغ إلى أن البند الأهم للوزارة والمؤسسة العامة للصناعات الهندسية هو توفير الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيل شركة كابلات حلب كونها من الشركات العريقة والرائدة على مستوى القطر في إنتاج الكابلات .

وتم خلال الاجتماع مناقشة ضرورة تكثيف الخطط الاستثمارية بشكل يستهدف الشركات وفق الأولوية والحاجة ،وأهمية التدقيق في أرقام الأرباح الفعلية .

كما تم استعراض العروض المقدمة لإعادة تأهيل عدد من الشركات التابعة للمؤسسة الهندسية وفق الإعلان رقم 3115 ص2تاريخ 25/11/2021 .

ووجه "صباغ" بموافاة الوزارة بالبيانات والفوائض الاقتصادية كاملة من قبل كافة المؤسسات والشركات والجهات التابعة خلال مدة أقصاها 31/5/2022 .

التاريخ - 2022-05-17 4:26 AM المشاهدات 705

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا