شبكة سورية الحدث


كريستين حجازي .. مشروع بطلة سورية من ذهب..

كريستين حجازي .. مشروع بطلة سورية من ذهب..

 

سورية الحدث  - محمد الحلبي 
 عشرات البطولات والميداليات جعلتنا نحتار من أين نبدأ مع بطلتنا التي لم يتجاوز عمرها الثلاثة عشر ربيعاً بعد في لعبة الكاراتيه..
كريستين قالت أنها عشقت هذه اللعبة لأنها تعلم الإنسان الإحترام وتنمي شخصيته وتزيده ثقة بنفسه.. 

خطوة الألف ميل 
الألف ميل تبدأ بخطوة 
خطوة كريستين الأولى كانت عندما اتبعت دورة صيفية في أحد النوادي بدمشق لتنال الحزام الأبيض وتبعته بالحزام الأصفر، ليزيد عشقها لهذه اللعبة أكثر فأكثر ، قبل أن يهتم بها الكابتن عدنان حاتم ابو حلقة  الذي أعجب بموهبة كريستين وحبها لهذه اللعبة، فأولاها اهتماماً كبيراً بعد أن شعر أن كريستين هي مشروع بطل قادم بقوة في سماء رياضة الكاراتيه.. لتشارك كريستين ببطولة تشرين في دمشق، ولتحصد فيها أول ألقابها، لتتبعها ببطولة دمشق المقامة في نادي بردى التي حصلت فيها على المركز الأول.. لتتوالى البطولات تباعاً دون أن تغادر منصات التتويج في جميع البطولات التي شاركت فيها. ولتسجل في أرشيفها عشر ميداليات عن المركز الأول وثلاث ميداليات بالمركز الثاني وميداليتان في المركز الثالث.. 

حزام أسود.. 
كريستين حصلت على الحزام الأسود(1)دان بعد أن خضعت لامتحان من قبل لجنة من اتحاد اللعبة بتاريخ 4/5/2022، قبل أن تشارك مؤخراً ببطولة حماة بمشاركة أكثر من 30 لاعباً من مختلف نوادي القطر، لتحقق في هذه البطولة المركز الثالث.. 
مواقف ومحطات.. 
كريستين تحدثت عن موقف حصل معها عندما استهزء بها أحد الشبان علماً أنه يكبرها بالسن .. وعندما تمادى معها لقنته درساً في الشارع بفنون الكاراتيه قبل أن يلون بالفرار.. وختمت كريستين حديثها معنا بأنها تستعد حالياً لبطولة ستقام بحلب وأخرى باللاذقية، وبطولة لعيونك ياشام.. وتمنّت أن تشارك في بطولات خارجية في قادمات الأيام لترفع اسم بلدها عالياً..

والدة البطلة تتحدث
السيدة سلوى الأدلبي والدة البطلة كريستين قالت بأنها شعرت أن كريستين تميل لألعاب القوة، فقامت بتشجيعها والوقوف إلى جانبها ومتابعتها خطوة بخطوة، حتى وصلت إلى ماهي عليه الآن من عشرات الألقاب والميداليات، وهي لازالت يافعة، وقالت إنها سوف تقف إلى جانبها حتى تصبح بطلة سورية الأولى في هذه اللعبة..
 وتمنّت السيدة سلوى على الاتحاد الرياضي واتحاد اللعبة الاهتمام أكثر بالألعاب الفردية التي تأتي دائماً بنتائج جيدة، وترفع اسم الوطن عالياً، على عكس الألعاب الجماعية التي تتعرض لخيبات دائمة، علماً أن هذه الألعاب لا تكلف أعشار المبالغ التي تصرف على الألعاب الجماعية..
وتوجهت والدة البطلة بالشكر الكبير للكابتن عدنان أبو حلقة مدرب كريستين على اهتمامه الكبير ليس بابنتها فحسب بل بجميع لاعبيه.. فهو لايدخر جهداً أو فكراً لتطوير لاعبيه، وتحفيزهم لتحقيق آمالهم وطموحاتهم.

التاريخ - 2022-06-29 10:30 AM المشاهدات 71

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: رياضة جودو دمشق