شبكة سورية الحدث


صرف تعويضات للمزارعين المتضررين من العاصفة في اللاذقية

صرف تعويضات للمزارعين المتضررين من العاصفة في اللاذقية

سورية الحدث

أقرت اللجنة الزراعية الفرعية في اللاذقية اليوم آلية وإجراءات صرف التعويضات على المزارعين المتضررين جراء العاصفة التي شهدتها المحافظة في الـ 25 من شهر حزيران الماضي على أن يتم الانتهاء منها خلال شهر من بدء عملية التوزيع.

وخلال اجتماع اللجنة اليوم في مبنى المحافظة بحضور محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال بين مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس باسم دوبا أنه بموجب تقارير مجموعات العمل التي شكلتها المديرية لرصد أضرار العاصفة وحصرها وفق استمارات محددة فإن الأضرار شملت 25 قرية تضرر فيها 9515 فلاحاً بنسب متفاوتة.

ولفت دوبا إلى أن الأضرار شملت قلع وتكسر الأشجار المثمرة وتساقط ثمار وأضراراً على الزراعات المحمية وخلايا النحل والمواشي والدواجن.

وبين أنه سيتم صرف 100 ألف ليرة سورية عن كل شجرة مثمرة اقتلعت من مكانها أو سيتم اقتلاعها و10 آلاف ليرة سورية لكل شجرة متكسرة وقابلة للتجديد و700 ألف ليرة عن تلف كامل الأغطية للبيوت البلاستيكية و500 ألف ليرة سورية عن التلف الجزئي فيها.

كما سيتم صرف 100 ألف ليرة سورية عن كل خلية نحل مفقودة بشكل كامل و50 ألف ليرة سورية للمفقودة بشكل جزئي و300 ألف ليرة سورية لكل رأس غنم نافق و3 آلاف ليرة سورية لكل صوص دواجن نافق و20 ألف ليرة سورية عن تساقط الثمار في كل دونم.

التاريخ - 2022-07-14 4:49 PM المشاهدات 423

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا