شبكة سورية الحدث


فوز منتخبنا لكرة السلة على كازاخستان في بطولة كأس آسيا

فوز منتخبنا لكرة السلة على كازاخستان في بطولة كأس آسيا

سورية الحدث

تأهل منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال إلى ملحق الدور الربع النهائي من بطولة أمم آسيا المقامة حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا إثر فوزه في ختام لقاءاته في الدور الأول على نظيره منتخب كازاخستان بفارق عشر نقاط وبواقع 77-67 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني من المنتخبين مع أفضلية نسبية لمنتخبنا الذي لعب بقوة على حساب تواضع مستوى منتخب كازاخستان الذي يلعب وسط غياب أفضل لاعبيه.
فرض منتخب كازاخستان سيطرته منذ البداية وتمكن لاعبوه من التسجيل، بالمقابل لم يكن منتخبنا خارج التغطية ولعب بشكل أفضل لكن التسرع وقلة التركيز أضاع علينا أسهل السلات وتألق اللاعب نديم عيسى الذي سجل 12 نقطة لكن الربع انتهى لمصلحة منتخب كازاخستان بفارق عشر نقاط 26-16.
في الربع الثاني كان ربعاً سورياً بكل شيء، حيث استعاد منتخبنا توازنه وبادر لاعبوه للهجوم وفرض سيطرته ونجح في التسجيل وسط ارتباك بأداء منتخب كازاخستان ليحسم منتخبنا الربع بواقع 21-7.
في الحصة الثالثة استمر منتخبنا في هجومه ولعب بطريقة جميلة وبدا واضحاً تناغم لاعبيه في الشقين الدفاعي والهجومي وخاصة العملاق عبد الوهاب الحموي، على حين المنتخب الكازاخستاني بدا لا حول له ولا قوة وأضاع لاعبوه الكثير من الكرات ليوسع منتخبنا الفارق إلى 13 نقطة 53-40، وينهي الربع لمصلحته بنتيجة 24-13.
في الأخير وسع منتخبنا الفارق إلى عشرين نقطة ولعب بقوة لكن المنتخب الكازاخستاني تنفس الصعداء ولعب بقوة ووصل لاعبوه لسلتنا وسجلوا وأنهوا الربع لمصلحتهم 21-16.
وعلى ضوء هذا الفوز سيلعب منتخبنا في الدور الربع النهائي مع الفائز من لقاء منتخبي نيوزيلندا والفليبين الذي سيجري مساء اليوم.
وفي بقية النتائج تصدر لبنان مجموعته بعد فوزه الجدير والكبير صباح اليوم على منتخب الهند 104-63.
التاريخ - 2022-07-17 6:09 PM المشاهدات 409

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا