شبكة سورية الحدث


القنيطرة: 21 طالباً استفاد من اعتراضه على نتائج الثانوية

القنيطرة: 21 طالباً استفاد من اعتراضه على نتائج الثانوية

سورية الحدث

أكد مدير تربية القنيطرة عماد أسعد اتخاذ قرارات جريئة لإعادة هيكلية التعليم المهني و توطين التعليم على أرض المحافظة و بعد موافقة القيادة السياسية و الإدارية بالمحافظة بهدف انطلاقة موفقة للعام الدراسي الجديد، مبيناً نقل معهد إعداد المدرسين (رسم و موسيقا) من مساكن برزة بدمشق إلى عين النورية و نقل بناء المعهد التجاري من مدينة البعث إلى عين النورية و كنواة لمعاهد إعداد المدرسين الذي سيفتتح بأقسامه في العام القادم حسب توجيهات الوزارة.
 
وأشار أسعد الى نقل ثانوية المتفوقين من ثانوية البعث إلى مبنى المعهد التجاري في مدينة البعث و نقل الثانوية التجارية إلى بناء ثانوية المتفوقين و نقل قسم المهنية من ثانوية رشيد محي الدين إلى ثانوية نمر الحسن بمساكن برزة بعد قبول الذكور بمهنة الخياطة و الإبقاء على ثانوية رشيد محي الدين عامة.
 
ولفت إلى تكليف الشعبة الثالثة بدراسة واقع ثانوية الشهيد حسن بتجمع جديدة عرطوز الفضل بشكل تفصيلي بالاتفاق مع المجتمع المحلي و تكليف مديرية التربية بدراسة وضع مدارس مخيم الوافدين مع المجتمع المحلي.
 
و يبقى الأهم و هو نقل موظفي المجمع التربوي في مساكن برزة إلى بناء مديرية التربية القديمة بمساكن برزة (مكان معاهد إعداد المدرسين) و الذي تم نقله إلى عين النورية تسهيلا لتجميع الخدمات و الموظفين في مكان واحد ، و إحداث شعبة معلوماتية في ثانوية نبع الصخر المهنية و نقل دائرة الصحة المدرسية إلى مكان المجمع التربوي في مساكن برزة و نقل مستودع الأبنية في منطقة الحجاز بدمشق إلى أرض المحافظة.
 
و أوضح مدير التربية استفادة 21 من مجموع الاعتراضات التي قُدمت للمديرية و البالغة نحو 850 طلبا و من فروع الثانوية المختلفة ، مؤكداً استفادة طالبين بالفرع الأدبي و طالب بالثانوية الصناعية و آخر بالتجاري و 17 طالبا بالفرع العلمي ، و تراوحت العلامات التي استفاد منها الطلاب بين علامة واحدة و 100 علامة.
التاريخ - 2022-07-28 8:33 PM المشاهدات 619

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا