شبكة سورية الحدث


اللاذقية: 18 ألف شخص شارك في حملة الكشف المبكر عن السرطان

اللاذقية: 18 ألف شخص شارك في حملة الكشف المبكر عن السرطان

سورية الحدث

شهدت الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان إقبالاً جيداً في محافظة اللاذقية، حيث وصل العدد الإجمالي للمراجعين إلى حوالي 18 ألف شخص، أجروا نحو 20 ألف فحص للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم والبروستات.
وخلال الحملة، تمَّ إجراء 9,404 فحص ماموغرام، و4,297 فحص عنق الرحم، و6,269 فحصاً لسرطان البروستات.
ووصل عدد الحالات المشتبه إصابتها بـسرطان الثدي إلى 324 حالة، فيما اشتبه بإصابة 52 سيدة بسرطان عنق الرحم، و528 رجلاً بسرطان البروستات، وتعمل الفرق الطبية المشاركة بالحملة على التواصل مباشرة مع هذه الحالات من أجل إجراء المزيد من الفحوص والتحاليل لإثبات أو نفي الإصابة.
وتجري الحملة هذه الفحوص عبر مجموعة من المراكز الثابتة والمتحركة، والتي تشمل عدداً من مشافي اللاذقية، والعيادات المتنقلة، والمراكز الصحية، وجمعية الأورام، وعيادات الأطباء الاختصاصيين.
يُشار إلى أن الحملة تنتهي اليوم الأحد 31 تموز، بعدما تمَّ تمديدها سابقاً لتعويض فترة توقف الحملة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وشهدت حملة الكشف المبكر عن السرطان استهداف الرجال لأول مرة عبر إدراج فحص الكشف عن سرطان البروستات ضمن الفحوص المجانية التي تقدمها، إلى جانب فحص للكشف عن سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي لدى السيدات.
ومن المقرر أن تنتقل الحملة إلى حماه كثالث محافظة تستهدفها بعد محافظتي طرطوس واللاذقية؛ وتشمل الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان التي أطلقها البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان جميع المحافظات، وتستمر لمدة شهر في كل محافظة.
التاريخ - 2022-07-31 1:57 PM المشاهدات 427

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا