شبكة سورية الحدث


مدير عام العقاري: يستبعد أن يسهم رفع سقوف القروض في رفع حالة التضخم الحالية..!

مدير عام العقاري: يستبعد أن يسهم رفع سقوف القروض في رفع حالة التضخم الحالية..!

سورية الحدث

 
بين المدير العام للمصرف العقاري مدين علي أن حجم السيولة القابلة للإقراض لدى المصرف يتجاوز 290 مليار ليرة وأن المصرف يتجه لمضاعفة سقوف معظم القروض التي يمنحها حيث تم إعداد مذكرة تشتمل على مقترحات برفع سقوف القروض التي يمنحها العقاري ومنها القرض السكني ليصبح سقفه 100 مليون ليرة بدلاً من السقف الحالي 50 مليون ليرة والأمر نفسه لقروض التأهيل والترميم والإكساء وغيرها.
وأوضح مدين أن رفع سقوف القروض تم بناء على حالة التقييم التي يجريها العقاري للسقوف الحالية للقروض وقدرتها على تحقيق المنفعة من التمويل الذي يحصل عليه الأفراد أو الجمعيات من العقاري خاصة مع حالة التضخم التي حصلت خلال الفترة الماضية.
بينما استبعد أن يسهم رفع سقوف القروض في رفع حالة التضخم الحالية لأن عمليات التمويل التي يمنحها المصرف هي لتمويل عمليات شراء وإكساء وغيرها وهي عمليات حقيقية وتتم وفق معايير ومتابعة لدى المصرف.
وبين مدين أن المصرف يتجه لتوزيع وتفعيل المزيد من نقاط البيع في عدد من القطاعات الأساسية مثل المشافي والمنشآت السياحية (القطاع الفندقي) من مستوى 3 نجوم وما فوق إضافة لبعض المولات والمراكز التجارية ، وذلك بقصد التوسع في تطبيقات الدفع الإلكتروني وتقليل استخدامات النقد (الكاش).
كما أن هذا يمثل خطوة نحو مشروع الدفع الإلكتروني الواسع الذي تمثل تطبيقاته حلولاً للكثير من المشكلات وعلى التوازي يقدم خدمات مهمة للمواطن، وكل ذلك على التوازي للتوسع في الخدمات التي يمكن تقديمها عبر المصرف العقاري من خلال التفاهمات والاتفاقيات التي ينفذها المصرف مع المؤسسة السورية للمدفوعات وأن أهم الخدمات المتاحة حالياً هي دفع فواتير الكهرباء والمياه وفاتورة الهاتف الأرضي ومخالفات النقل والمرور وغيرها.
الوطن
التاريخ - 2022-08-07 6:05 PM المشاهدات 130

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا