شبكة سورية الحدث


الدكتور الجبالي يدعو لكسر حدة الأسعار عبر إطلاق (مبادرة الخيرات كلنا واحد )

الدكتور الجبالي يدعو لكسر حدة الأسعار عبر إطلاق (مبادرة الخيرات كلنا واحد )

سورية الحدث _ خاص 

كتب الدكتور محمد الجبالي رئيس المجموعة الاقتصادية للتنمية والدراسات:


لا شك أن الجميع ليس راضيا بما نواجهه من ارتفاع غير مسبوق بأسعار السلع الغذائية الأساسية وحتى الأدوية والعديد من الخدمات الاخرى... ولا شك أن المواطن يواجه تحديا يوميا في تدبير قوت يومه في ظل الغلاء الكبير.. ولكن هل نضع أيدينا هكذا دون ان نبتكر حلا ولو كان مؤقتا... ومن هنا أقول: ماذا عن المبادرات ... ؟

لا شك أن موجة ارتفاع الأسعار الحالية لم تكن الأولى.. بل شهدنا خلال الأعوام الماضية موجة مشابهة ما لبثت ان انطفأت بمبادرات قطاع الاعمال والجميع شهد ذلك.. وأنا من هذا المنبر اتوجه لقطاع الأعمال والصناعيين والتجار على اختلاف انشطتهم وحتى الأطباء والصيادلة بأن يعلنوا تضامنا كاملا بتخفيض هوامش الأرباح قدر المستطاع ويطلقوا مبادرات هدفها توفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة جداً ..

انا لا أدعوا إلى أن يتعرض أي ذو فاعلية إلى الخسارة، بل ندعوه لتخفيض هامش ربحه للحد الاقصى الممكن، ولو لمدة شهر.. وطرح السلع عبر المحلات والمولات والمجمعات التجارية وعبر صالات السورية للتجارة ايضا بأسعار مخفضة جداً وذلك تلبية لحاجة المواطنين .. فكلنا مواطنون في هذه البلد المعطاء وواجب علينا أن نقف مع بلدنا بهذه الظروف الصعبة..

شهدنا خلال الأعوام السابقة كيف قام بعض من رجل الأعمال بمبادرات اجتماعية قوية حيث قاموا بطرح سلع غذائية بأسعار مخفضة في أسواق دمشق وطرحت عبرها السلع بأسعار مشجعة للمواطنين.. وهذا ما ادى إلى كسر حدة الأسعار..

نعم لنتكاتف ولنقف معا ضد هذه الهجمة الشرسة للأسعار.. ولو لشهر واحد على الأقل.. فهل يفعلها قطاع الأعمال في سورية؟.. كلنا أمل بذلك.

كلنا أمل أن يعلن اتحادي غرف التجارة والصناعة عن مبادرات في جميع المحافظات بطرح سلع بأسعار مخفضة تباع من خلال جميع المنافذ ويمكن تحقيق ذلك بالاتفاق مع الموردين.

من هنا يجب اطلاق ( مبادرة الخيرات كلنا واحد ) في إطار تفعيل الدور المجتمعي في التخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلى وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة الغلاء.

ونتمنى ايضا من (( السورية للتجارة )) التي لها دور فعال على الدوام نتمنى منها المشاركة الجادة والفاعلة لمنافذها التابعة لها في الدخول بمثل هذه المبادرة وذلك بطرح السلع الغذائية بتخفيض خاص من خلال منافذها الثابتة على مستوى البلاد ..

أيضا لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين يجب وضع إستراتيجية خاصة ترمي بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية إنطلاقاً من الدور المجتمعى الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور ، للحد من الغلاء ورفع الاسعار ...

ونحن بدورنا نسعى الى تفعيل مبادرتنا الاجتماعية الجديدة باقرب وقت ممكن ( مبادرة الخيرات كلنا واحد ) باسلوب تقني مميز من خلال منافذ بيع بالاسواق ممنهج بالتخفيضات للسعي من خلالها الى الوقوف من ارتفاع الاسعار وكسر حدَّتها ولمدة شهر واحد ..!!!

التاريخ - 2022-10-29 6:05 PM المشاهدات 382

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم