شبكة سورية الحدث


محافظة دمشق : تنظيم عمل البسطات والاشغالات ومعالجة الأصوات الصادرة عن حفلات المطاعم بدمشق القديمة

محافظة دمشق : تنظيم عمل البسطات والاشغالات ومعالجة الأصوات الصادرة عن حفلات المطاعم بدمشق القديمة

سورية الحدث _ دمشق 

دعا عدد من أعضاء مجلس المحافظة في ثاني جلساته، إلى تنظيم عمل البسطات وإزالة الاشغالات والتعديات على الأملاك العامة لاسيما في محيط الجامعة والبرامكة وتحت جسر السيد الرئيس مطالبين بتنفيذ أعمال التزفيت في حي المزة 86 وغيرها من المناطق التي تحتاج بحاجة ماسة للتزفيت ورفع سوية الخدمات المقدمة في الأحياء. 
وطالب عدد من أعضاء المجلس بمعالجة الأصوات الصادرة عن حفلات المطاعم والتي تستمر حتى الفجر وتنظيم الضبوط بحق المحال المخالفة التي تعمل ببيع المشروبات الروحية مشددين على أهمية الحفاظ على النظافة العامة في المدينة وأحيائها وزيادة تعاون الأهالي مع ورشات النظافة من خلال التقيد بمواعيد وأماكن رمي القمامة ومعالجة حالات العاملين في نبش القمامة واتخاذ العقوبات الرادعة بحقهم.
كما دعا عدد من الأعضاء إلى الإسراع في تنفيذ مركز خدمة المواطن في منطقة العباسيين ومعالجة موضوع انتشار بائعي الخبز أمام الأفران.
نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس علي المبيض بين أنه تم تشكيل لجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي المهندسة ملك حمشو لمعالجة الاشغالات المخالفة في كافة أحياء المدينة والسيارات المعطلة المتوقفة والحواجز المعدنية أمام المحال المطاعم والمناطق السكنية.
بدوره بين المشرف العام لمجمع الخدمات مدير النظافة المهندس عماد العلي أن آليات المديرية تقوم بنقل وترحيل النفايات بمعدل مرتين أو ثلاث مرات يوميا إضافة لأعمال شطف الشوارع الرئيسية والفرعية وفق برنامج دائم مشيرا إلى أن موضوع "النباشين" يتم متابعته بشكل يومي بالتعاون مع أقسام الشرطة.
من جانبه مدير مديرية دمشق القديمة المهندس مازن فرزلي أوضح أن الشكاوي الواردة حول أصوات الحفلات الصادرة من المطاعم يتم متابعتها بشكل دائم ومعالجتها بالتنسيق مع مديرية سياحة دمشق وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.
مدير الصيانة المهندس جمال ابراهيم أكد أنه يتم تنظيف مجرى نهر بردى وفروعه المارة في العاصمة بشكل مستمر على مدار العام حيث تم رفع العديد من مصبات الصرف الصحي عن مجرى النهر مبيناً أنه تم تزفيت مواقع عديدة في دائرة خدمات ساروجة وسيتم قشط الاسفلت المتضرر في شارع مرشد خاطر تمهيدا لتزفيته.
وحول إحداث مركز خدمة المواطن في منطقة العباسيين بين المهندس نضال حافظ مدير مراكز خدمة المواطن أنه تم التعاقد مع إحدى الجهات العامة لافتتاح مركز خدمة في منطقة القصاع وسيتم بدء توريد المواد اللازمة حتى نهاية العام لافتتاحه.
ويتابع مجلس المحافظة عقد جلسات دورته صباح يوم الغد لمناقشة الطروحات المتعلقة بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة والنقل والمواصلات والزراعة والري والثروة المعدنية ونقل أملاك الدولة
التاريخ - 2022-11-15 5:48 AM المشاهدات 242

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا