شبكة سورية الحدث


عضو بمجلس محافظة دمشق: التموين يرعب أصحاب المحال.. ورئيس المجلس يرد: (حيرتونا)

عضو بمجلس محافظة دمشق: التموين يرعب أصحاب المحال.. ورئيس المجلس يرد: (حيرتونا)

 

سورية الحدث _ متابعة 
انتقد أعضاء في المجلس عدم ضبط الأسعار في الأسواق، ليؤكد أحد الأعضاء أن الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية بعيدة عن الواقع، والمستوردون للمواد الأولية هم من يتحكمون بالأسواق.

في السياق طرح أحد الأعضاء مداخلة غريبة أكد فيها أنه عندما وعدنا بتخفيف الدوريات التموينية في حي الميدان فوجئنا في اليوم الثاني باستنفارهم، مؤكداً أن هناك ضغطاً على العديد من المحال ما اضطر بعضهم إلى الإغلاق، ما دفع رئيس مجلس المحافظة محمد إياد الشمعة لمقاطعته بالقول: «حيرتونا»، والرقابة وضبط المخالفين لابد من متابعته دون أن يكون أي افتراء لمراقب التموين.

بعدها عاد عضو مجلس المحافظة ليؤكد في مداخلته، بأن تموين دمشق (المراقبين) يرعبون المحال في الميدان والطريقة المستخدمة غير لائقة، ما دفع أيضاً عضو المجلس للتدخل بالقول: «أنت قلبك قطيع»، والرقابة مفروضة على المخالفين وغير المتقيدين بالأسعار.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تمام العقدة: يتم يومياً تنظيم العديد من الضبوط بحق المخالفين، مبيناً أن هناك صعوبة في استيراد المواد الغذائية.

وأشار العقدة إلى أن الرقابة على كل الحلقات، لكن التوجه الأكبر في الرقابة نحو الموردين والمستوردين للمواد، مع متابعة واقع الأفران والرقابة عليها.

من جانبه بين العقدة أن دوريات المديرية تقوم بجولات يومية على الأسواق لضبط الأسعار وتنظيم الضبوط بحق المخالفين وإلزام المحال بوضع لائحة الأسعار بشكل ظاهر وعلني للمستهلك لافتا إلى أن المديرية تستقبل أي شكوى وتتم متابعتها لمعالجتها.
الوطن

التاريخ - 2022-11-17 11:11 AM المشاهدات 253

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا