شبكة سورية الحدث


وبعدين.. هلّا ابتعدتم عن جيوب الناس؟!..

وبعدين.. هلّا ابتعدتم عن جيوب الناس؟!..

سورية الحدث - محمد الحلبي
في كل يوم يطل علينا مسؤول باقتراحات وابداعات جديدة لمشاريع يكون تمويلها من جيب المواطن بدلاً من البحث عن مصادر تمويل لتلك المشروعات..
والغريب بالأمر أن كل مسؤول يقارن النسبة مهما بلغ صغرها مع الراتب المعدوم أصلاً، ويدَّعي أنها لا تشكل شيئاً من نسبة الراتب..
 آخر المقترحات والاقتراحات كانت من عضو مكتب تنفيذي في محافظة دمشق، والذي طلب إضافة رسم وليس ضريبة - انتبهوا للمسميات رجاء، ولا تخلطوا بينها- ونسي هذا العضو أن النتيجة واحدة.. رسم أو ضريبة هي أموال ستخرج من جيبة المواطن لإنارة الشوارع..
وقبلها أضافت وزارة النفط او شقيقتها حماية المستهلك مبلغ ٢٠٠ ل.س على سعر جرة الغاز، وقالت انها زيادة بسيطة مقابل ارتفاع أجور النقل، وطبعا أصبح المواطن يدفع ثمن جرة الغاز ١١ ألفاً لأن معتمد الغاز ليس بنكاً مركزياً على حد قوله كي يعيد لكل مواطن ٣٠٠ ليرة، وإن ما عجبك روح دبر فراطة.. وقبلها وزارة التموين زادت على سعر الربطة ٥٠ ليرة ثمن الكيس، وكان ذلك قبل أن ترفع أسعار العديد من السلع رسمياً (سكر، رز، زيت....إلخ) وبنسبة بسيطة فقط لا تشكل شيئاً مقارنة مع الراتب، والآن يقال أن هناك دراسة لزيادة أجور النقل التي سترتفع أيضاً بنسبة بسيطة...
أسيادنا الاكارم ارحموا عقولنا البسيطة وارفعوا رواتبنا بنسبة بسيطة تتناسب مع بساطتكم كي نعيش مبسوطين نحن وأنتم..

التاريخ - 2022-11-19 11:34 AM المشاهدات 278

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا