شبكة سورية الحدث


الوزير سالم: يحسم الجدل حول تحويل الدعم إلى بدل نقدي.. ويكشف عن تعديلات المرسوم رقم (8)

الوزير سالم: يحسم الجدل حول تحويل الدعم إلى بدل نقدي.. ويكشف عن تعديلات المرسوم رقم (8)

سورية الحدث

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم خلال مؤتمر صحفي إن المازوت المدعوم الذي يباع بـ500 ليرة الليتر كلفته 5650 ليرة على وزارة النفط، مؤكداً في نفس الوقت أن تحويل الدعم إلى نقدي مستحيل وسيتم العمل على التخفيف من كمية هدر المواد المدعومة.

أما عن تعديلات المرسوم 8 التي سبق وحصل اجتماعاً مع التجار بخصوصها، فأوضح الوزير سالم أن التعديلات تشمل “التفرقة بين المخالفات الصغيرة والكبيرة حيث سيتم التشديد على المحتكر والتخفيف على التاجر الصغير وترك مساحة للقاضي للنظر بالقضية”.

وأضاف: “نجمع جميع الآراء وحتى القضائية منها، ويتم تنسيقها لصياغتها في تعديلات المرسوم 8 باتجاه تشديد العقوبات باتجاه المخالفات الجسيمة وتخفيف العقوبات عن المخالفات البسيطة وعدم ترك هامش كبير لدوريات التموين”.

يذكر أن المرسوم التشريعي رقم (8) لعام 2021 المتضمن قانون حماية المستهلك الجديد يهدف إلى حماية حقوق المستهلك وضمان سلامة الغذاء ومنع الاحتكار من خلال وضع ضوابط لممارسة التجارة والتسعير وفرض الرقابة على جودة المواد والمنتجات مع تشديد العقوبات والغرامات على الاحتكار والبيع بدون فاتورة وعدم إعلان الأسعار والتلاعب بالوزن والمكاييل والبيع بأسعار زائدة والغش.

التاريخ - 2022-11-20 3:18 PM المشاهدات 48

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: الدعم عمرو سالم