شبكة سورية الحدث


وزير ومحافظ يزرعون عدد من أشجار الساكورا اليابانية في حدائق دمشق

وزير ومحافظ يزرعون عدد من أشجار الساكورا اليابانية في حدائق دمشق

 

الحدث_متابعة: زينب اسامه ابراهيم

أقامت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع محافظة دمشق وجمعية الصداقة السورية اليابانية حملة تشجير في الحدائق المحيطة بساحة الأمويين بدمشق، تمت خلالها زراعة عدد من أشجار الساكورا اليابانية.


وأوضح وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا أن "الحملة تندرج ضمن حملات التشجير الخمس التي أطلقتها وزارة الزراعة هذا العام، بهدف التوسع بزراعة الأشجار الحراجية وزيادة مساحة الغطاء النباتي"، مشيراً إلى أن "الشجرة التي تمت زراعتها تشكل رمزاً مهماً عند الشعب الياباني، وسيتم بالمقابل تقديم مجموعة من غراس الياسمين الدمشقي لزراعتها في طوكيو".

وبين قطنا أن "الوزارة ستقوم بإكثار هذه الشجرة عبر مراكز البحوث الزراعية لزراعتها في البيئات المناسبة في سوريا"، لافتاً إلى أنه "سيتم تأهيل الحديقة في مشروع دمر وتنظيمها وفق المنظور الياباني لتنظيم الحدائق بالتعاون مع الجمعية".

وأشار قطنا إلى أن "دور الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) التي قدمت لقطاع الزراعة الكثير قبل الحرب على سورية وخاصة الجرارات الزراعية والمعدات وغيرها، وساهمت في تعزيز العلاقات خلال المرحلة الماضية".

بدوره بين محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي "أهمية الحملة لزيادة المساحات الخضراء في المدينة، وإدخال الشجرة التي تتمتع بجمالية خاصة إلى الحدائق".

وأشار رئيس جمعية الصداقة السورية اليابانية البروفسور يوشيتا كاساتو إلى "التعاون القديم ما بين الجمعية وسوريا، وكان آخرها نقل هذه الشجرة وزراعتها في عدد من المدن السورية كتعبير من الجمعية عن محبة الشعب السوري ولنقل جمال الطبيعة اليابانية".

شارك بالحملة معاونو الوزير ومديرو الحراج ووقاية النبات في الوزارة، وجمعية حديقة السبكي ومدير الحدائق بدمشق، وعدد من الفعاليات الأهلية في المحافظة.

الحدث_متابعة: زينب اسامه ابراهيم_سانا

التاريخ - 2022-12-09 3:53 PM المشاهدات 268

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا