شبكة سورية الحدث


إعادة افتتاح ابتدائية الغسانية الأرثوذكسية بحي المحطة في حمص

إعادة افتتاح ابتدائية الغسانية الأرثوذكسية بحي المحطة في حمص

سورية الحدث: حمص - سلوى شبوع 

إيماناً بأهمية التعليم في بناء المجتمع وإنشاء جيل مثقف يحاكي تطلعات المستقبل...احتفلت أسرة المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة بحمص بافتتاح ابتدائية المحطة بعد إعادة ترميمها وتأهيلها بالتزامن مع حلول الأعياد المجيدة وإضاءة شجرة الميلاد وسط أجواء مليئة بالمحبة والأمل.

واستهلت فرقة الكشّافة المدرسية الحفل بتقديم عدد من العروض الموسيقية، تلتها عدة فقرات فنية وغنائية استعرض فيها طلاب المدارس الغسانية مواهبهم المتنوعة في الرقص والغناء والشعر والعزف المنفرد والجماعي، إضافة إلى تقديمهم عروضاً مسرحية باللغة الانكليزية، وذلك بإشراف الكادر الإداري والتدريسي.
 
وفي تصريح لسورية الحدث أكد سيادة المطران "جورجيوس" (أبوزخم) على رسالة المدارس في زرع القيم والمبادئ والأخلاق، وغرس روح الانتماء للوطن، وتوفير بيئة تعليمية محفزة على الإبداع، وتنشئة جيل جديد مثقف يساهم في بناء المجتمع، مشيراً إلى أنّ الشعب السوري بكل أطيافه يحب الحياة ويستحق أن يعيش بسلام بعد سنوات الحرب المظلمة، موجّهاً تحية محبة وولاء للسيد الرئيس بشار الأسد رمز الصمود والتحدي، وإلى الجيش العربي السوري ولشهداء الوطن، لما قدموه من تضحيات ليبقى الوطن حصناً منيعاً أمام كل التحديات، راجياً من الله أن يعمّ الخير والسلام بحلول الأعياد المجيدة على جميع السوريين.

وأشار الأستاذ "مرهف شهله" مدير المدارس الغسانية الخاصة بحمص إلى أنّ مدرسة البشارة تأسست عام 1980 وتتألف من ثلاثة طوابق بنيت بجهود أبناء مدينة حمص في الداخل والخارج من المغتربين، الذين قدموا أموالهم لبناء المدرسة حباً وايماناً منهم بضرورة عودة الحياة للمدينة بعد الحرب، لافتاً إلى جهود الكادر التربوي والتعليمي في إعادة الألق للمدرسة وتطويرها وتقديم كافة المستلزمات التعليمية، مؤكداً بأنهم مستمرون بالعطاء لإكمال مسيرة التعليم مهما اشتدت الظروف، موجهاً تهنئة للحضور بقدوم الأعياد المجيدة متمنياً الخير والفرح للجميع.

بدورها أوضحت السيدة "ابتسام ناصيف" مديرة ابتدائية الغسانية في حي المحطة بحمص أنّ المدرسة تضم 12 شعبة من الصف الأول حتى السادس الابتدائي، إضافة إلى روضة تضم الفئة الأولى والثانية والثالثة، وأنّه تمّ إعادة ترميم المدرسة من حيث البناء والأثاث وتأمين كافة المستلزمات التي يحتاجها الطالب لإكمال مسيرته التعليمية.

وعبّر عدد من الطلاب المشاركين بالاحتفالية عن سعادتهم بإعادة تأهيل المدرسة، وفرحتهم بإضاءة شجرة الميلاد وقدوم الأعياد المجيدة.

حضر الاحتفالية مدير التربية في حمص السيد "وليد مرعي"، وشخصيات دينية وكوادر تعليمية وتدريسية، وعدد من الطلاب والأهالي، وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي.

التاريخ - 2022-12-19 8:48 AM المشاهدات 649

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا