شبكة سورية الحدث


د.الجبالي يدعو الصناعيين والتجار لتخفيض نسب الأرباح وإطلاق المبادرات الاجتماعية للحد من الغلاء

د.الجبالي يدعو الصناعيين والتجار لتخفيض نسب الأرباح وإطلاق المبادرات الاجتماعية للحد من الغلاء

سورية الحدث _ خاص  

كتب الدكتور محمد الجبالي رئيس المجموعة الاقتصادية للتنمية (قطاع الاعمال):

ما نواجهه يومياً، أن المواطن يستيقظ على سعر وينام على سعر أخر للمواد والسلع الغذائية الأساسية.. وهذا دون شك يجعل من المواطن يعيد ترتيب حساباته المنهكة أساسا نتيجة التضخم الكبير المتراكم..

ولكن هل نستسلم للواقع الصعب الحالي، دون التحرك لمواجهته ودون ابتكار حلول ولو كانت مؤقتة..   ومن هنا أقول: ماذا عن المبادرات من قطاع الأعمال.. ؟..  وماذا عن دور السورية للتجارة كذراع للحكومة في الأسواق وكأكبر تاجر في السوق السورية… ؟

لا شك أن موجة ارتفاع الأسعار الحالية لم تكن الأولى ولكن هي الأقسى.. وشهدنا خلال الأعوام الماضية موجة مشابهة ما لبثت ان انطفأت بمبادرات قطاع الاعمال والجميع شهد ذلك.. وأنا من هذا المنبر اتوجه لقطاع الأعمال والصناعيين والتجار على اختلاف انشطتهم وحتى الأطباء والصيادلة بأن يعلنوا تضامنا كاملا بتخفيض هوامش الأرباح قدر المستطاع ويطلقوا مبادرات هدفها توفير السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة جداً ..

انا لا أدعوا إلى أن يتعرض أي ذو فاعلية إلى الخسارة، بل ندعوه لتخفيض هامش ربحه للحد الاقصى الممكن، ولو لمدة شهر.. وطرح السلع عبر مهرجانات وعبر صالات السورية للتجارة بأسعار مخفضة جداً وذلك تلبية لحاجة المواطنين .. فكلنا مواطنون في هذه البلد المعطاء وواجب علينا أن نقف مع بلدنا بهذه الظروف الصعبة..
شهدنا سابقا كيف اقيمت عدة مبادرات مميزة وذلك بطرح سلع غذائية بأسعار مخفضة في أسواق دمشق وباقي المحافظات طرحت عبرها السلع بأسعار مشجعة للمواطنين.. وهذا ما ادى إلى كسر حدة الأسعار..

نعم لنتكاتف ولنقف معا ضد هذه الهجمة الشرسة للأسعار.. ولو لشهر واحد على الأقل.. فهل يفعلها قطاع الأعمال في سورية؟.. كلنا أمل بذلك.

كلنا أمل أن يعلن اتحاد الغرف التجارية والصناعية عن مبادرات في جميع المحافظات بطرح سلع بأسعار مخفضة ويمكن تحقيق ذلك بالاتفاق مع الموردين ، كل ذلك ضمن إطار تفعيل الدور المجتمعي في التخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلى وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة الغلاء.

ونتمنى ايضا من (( السورية للتجارة )) التي لها دور فعال على الدوام نتمنى منها المشاركة الجادة والفاعلة لمنافذها التابعة لها في الدخول بمبادرة خاصة بطرح السلع الغذائية بمبادرة تخفيض خاص من خلال منافذها الثابتة على مستوى البلاد ..

أيضا لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين يجب وضع إستراتيجية خاصة ترمي بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية إنطلاقاً من الدور المجتمعى الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور ، للحد من الغلاء ورفع الاسعار ..

التاريخ - 2022-12-21 6:16 PM المشاهدات 892

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا