شبكة سورية الحدث


المتقاعدون والعسكريون لا يستفيدون من قرض التوفير..  محيثاوي : المقترض يمكنه أن يسحب أكثر من خمسة ملايين ليرة بشروط..

المتقاعدون والعسكريون لا يستفيدون من قرض التوفير..  محيثاوي : المقترض يمكنه أن يسحب أكثر من خمسة ملايين ليرة بشروط..

سورية الحدث _ ولاء الزغبي  

وقّعت المؤسسة السوريّة للتجارة اتفاقية مع مصرف التوفير بمنح قرض السلع المعمرة لذوي الدخل المحدود ، بهدف شراء المواد و المنتجات الموجودة في المؤسسة (كاللوازم المدرسيّة والأدوات الكهربائيّة والمواد الغذائيّة والسجاد والموكيت) ضمن ضوابط وشروط شراء المواد من صالات المؤسسة السوريّة للتجارة ، حيث يبلغ الحد الأقصى للقرض (خمسة مليون) بفائدة ١٢% سنوياً، وأن يتم تسديد القرض كاملاً خلال خمس سنوات ، ولايتجاوز القسط الشهري ٤٠% من الأجر ، كما أنّ المقترض يتحمّل جميع الرسوم والعمولات المترتّبة على العقود المتعلّقة لمنح القرض، ويحتاج صاحب القرض إلى كفيلين يعملون في الدولة.

كما أرفقت بالقرار الوثائق المطلوبة للحصول على القرض وهي( صورة عن الهويّة الشخصيّة وهويّة الكفلاء، وبيان راتب صاحب القرض والكفلاء بحسب النموذج المعتمد لدى المصرف ، كتابة تعهّد محاسب للمقترض باقتطاع أقساط القرض حسب النموذج المعتمد لدى المصرف.

مديرة المكتب الإعلامي في السوريّة للتجارة "رولا محيثاوي " لسورية الحدث:
المواطن بإمكانه أن يسحب أكثر من خمسة مليون ليرة سوريّة ولاسقف للقرض وصاحب القرض مخوّل لشراء مايشاء من المواد الغذائيّة واللوازم المدرسيّة  الأجهزة الكهربائيّة المتاحة بالمؤسسة .

وعن إمكانيّة سحب قرض المواد المعمرة إذا كان المقترض يسدد قرض آخر ؟
بينت محيثاوي: إنه يمكن لصاحب القرض سحب قرض آخر بشرط أن يغطي راتبه القرضيين.

ورداً على سؤالنا هل القرض يشمل العسكريون والمتقاعدون ؟
أوضحت : أن القرض لا يشمل العسكريين ؛ لأنّهم تابعين لوزارة الدفاع التابعة أيضاً للمؤسسة الاجتماعيّة ولا يمكننا تجاوزهم ، ولكن بإمكانه أن يسحب القرض على اسم أحد أصدقائه إذا كان يعمل موظّف مدني. 

كما وأضافت عن المتقاعدون أيضاً لا يشملهم هذا القرار ؛لأنّ القرض فقط يحق للموظفين القائمين على رأس عملهم.

التاريخ - 2023-01-12 4:40 PM المشاهدات 122

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا