شبكة سورية الحدث


وفد من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يزور سورية لتعزيز العلاقات الثنائية

وفد من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يزور سورية لتعزيز العلاقات الثنائية

سورية الحدث

وصل إلى دمشق أمس، وفد من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية برئاسة رئيس قسم العلاقات الخارجية الكنسية في بطريركية موسكو المتروبولت انطونيوس مطران فولو كولامسك، في زيارة تستمر ثلاثة ايام.
وبحسب بيان للسفارة الروسية في دمشق،فإن هذه الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في التواصل الكنسي بين الكنيستين الارثوذكسيتين الشقيقتين الروسية والأنطاكية، كما تساعد في تعزيز العلاقات الثنائية والجهود المشتركة لمواجهة الانقسام في الارثوذكسية العالمية.
وفي إطار هذه الزيارة سيجري غدا قداس مشترك لبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس صاحب الغبطة يوحنا العاشر، مع رئيس الوفد للكنيسة الأرثوذكسية الروسية المتروبولت أنطونيوس مطران في كنيسة القديس جاورجيوس في بلدة عربين، وكذلك في كنيسة والدة الله المقدسة ببلدة الزبداني، والتي تم ترميمهما بأموال تبرع بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته لدمشق في 7 كانون الثاني 2020.
كما سيقوم قداسة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، ورئيس قسم العلاقات الخارجية الكنسية في بطريركية موسكو، بتكريس الأجراس المتبرع بها من قبل وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو في إطار الجهود المبذولة لوزارة الدفاع الروسية حول تعزيز وحدة الأديان في الجمهورية العربية السورية.
وسيزور وفد الكنيسة الأرثوذكسية الروسية كذلك مشفى الحصن البطريركي في محافظة حمص، والذي جرى بناؤه بتبرعات روسية، وتم شراء المعدات الطبية (من بينها جهاز التصوير المقطعي) وسيارات الإسعاف الحديثة، وقد قدمت وزارة الدفاع الروسية مساهمة بالغة في تنفيذ هذا المشروع.
الوطن
التاريخ - 2023-01-21 4:40 PM المشاهدات 27

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا