شبكة سورية الحدث


انطلاق التحضيرات لولادة أوركسترا مركزية أولى تابعة لمديرية التربية في حمص

انطلاق التحضيرات لولادة أوركسترا مركزية أولى تابعة لمديرية التربية في حمص

 

سورية الحدث: حمص - سلوى شبوع  

بهدف الارتقاء بواقع الموسيقا في المدارس وتطوير مهارات الطلبة وصقل مواهبهم.. بدأ فحص القبول للانضمام إلى الاوركسترا المركزية التابعة لمديرية تربية حمص في المسرح المدرسي بقيادة الفنان "عمار يونس"، وذلك في ثانوية الشهيد "لؤي النقري" بحضور عدد كبير من طلاب مدارس حمص وريفها.
وفي تصريح لسورية الحدث بيّن الفنان "عمار يونس" أنّ فكرة الأوركسترا أتت لرفع الذائقة الفنية، والعمل على تأسيس مستقبل موسيقي أفضل لمحبي الفن والموسيقا، لافتاً إلى تقدم عدد كبير من الطلاب بأعمار متفاوتة، وأنّ لديهم مستويات عالية من الاحتراف، مشيراً إلى موعد حفل تأسيس الأوركسترا في شهر نيسان المقبل على مسرح قصر الثقافة في حمص باهتمام وحضور معالي وزير التربية الدكتور "دارم طبّاع". 
بدورها أوضحت مشرفة قسم الموسيقا في المسرح المدرسي في حمص "صفاء حديد" أنّ تأسيس أوركسترا مركزية في حمص هي الأولى من نوعها بعد أوركسترا الشام، وأنّها تأتي برعاية وزارة التربية حرصاً منها على الاهتمام بالفنون بوصفها رديفاً للتعليم، لافتة إلى أنّ الأوركسترا  ستضم عدداً كبيراً من طلاب المدارس، إضافة إلى عازفين وكورال وأساتذة من كلية التربية الموسيقية ومن اختصاصات متنوعة.
وعبّر عدد من الطلاب المتقدمين لفحص القبول عن رغبتهم بالمشاركة والانضمام إلى الاوركسترا، واهتمامهم بالعزف على مختلف أنواع الآلات الموسيقية.

التاريخ - 2023-01-25 7:11 PM المشاهدات 233

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: موسيقا تربية حمص
الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم