شبكة سورية الحدث


بجهود أهلية ومحلية تسير قافلة الدعم إلى متضرري الزلزال

بجهود أهلية ومحلية تسير قافلة الدعم إلى متضرري الزلزال

 

سورية الحدث- حمص- أندريه ديب  

نظمت الجمعيات الأهلية والمبادرات الإنسانية بكافة أشكالها حملة تبرعات من أهالي حمص لتشكل قافلة قامت بتسييرها محافظة حمص يوم الخميس ٩ شباط ٢٠٢٣ لدعم  المتضررين من الزلزال في محافظات اللاذقية وحلب وحماة.
وفي تصريح للصحفيين أوضح محافظ حمص المهندس نمير مخلوف إن جميع الجهات الرسمية والأهلية بحمص بادرت منذ اللحظات الأولى إلى جمع التبرعات العينية والنقدية لإيصالها إلى الجهات المختصة في تلك المحافظات، مشيرا في الوقت نفسه إلى اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تعزيز الوضع باتجاه التدخل المباشر في حال حدوث أي حالة طارئة بالمحافظة بالنظر إلى الهزات الارتداديةالتي تشهدها حمص.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل المهندسة سمر المصطفى أشارت إلى أهمية التعاون بين الجميع في هذه المحنة، حيث تم توجيه الجمعيات بالتنسيق مع المحافظة للمبادرة بدعم المتضررين،

وبين رئيس قسم الجاهزية في محافظة حمص حيان عودة أن المحافظة قامت بإرسال عدد من الآليات إلى المحافظات المتضررة،  لوضعها تحت تصرف المحافظة للتدخل في عمليات الإنقاذ والإغاثة.
مروة السيد صاحبة مبادرة MST أشارت انها قامت بالتعاون مع مجموعة من المتطوعين بجمع التبرعات العينية لإرسالها ضمن قافلة المساعدات التي تم تنظيمها من قبل المحافظة، مبينة أن حجم الإستجابة كان جيدا وأشارت إلى وجود مبادرات فردية.
المتطوع ضمن مبادرةMST عدنان نضال دياب أشار بأنهم قدموا مجموعة من الالبسة هو ووالده لتكون عونا للمتضررين في المحافظات المنكوبة .

يشار بأن القافلة المقدمة من جميع الفعاليات الاجتماعية في الجمعيات الأهلية والخيرية والأسرة الرياضية بحمص والفعاليات الصناعية والتجارية وفرع السورية للتجارة ضمت عشرات الشاحنات والسيارات المحملة بأطنان من مختلف أنواع المواد الطبية والغذائية والإغاثية.

التاريخ - 2023-02-09 7:53 PM المشاهدات 554

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: حمص قافلة مساعدات