شبكة سورية الحدث


الابداع يلازم السوريين اينما حلوا

الابداع يلازم السوريين اينما حلوا


سورية الخدث الاخباري - السويداء - معين حمد العماطوري  


 وصلني عبر وسائل التواصل المتعددة رسالة من الدكتور وليد قرعوني وهو احد السوريين الذين اثبتوا نجاحهم وباتوا علما من اعلام العلم والثقافة في سويسرا وبات الباحث والدكتور الحائز على البورد الأوروبي في الطب النفسي و المعالجة السلوكية والإستعرافية للأمراض النفسية+. المعالجة الذاتية+ تطبيق الصدى البيولوجي في معالجة الأمراض النفسية، ويعتبر الطبيب الاول بهذا الاختصاص في سويسرا
هاهو اليوم يفخر في بلاد الاغتراب بانتمائه السوري وينقل ما نشره الاعلام الالماني عبر وسائله المتنوعة...نقلا عن الأستاذ الدكتور نزيه أبو صالح عميد كلية الهندسة الميكانيكية و الكهربائية سابقًا في جامعة دمشق.حيث يقول الأخير  اي الاستاذ الدكتور نزيه ابو صالح ان الصحافة الألمانية كتبت عبر صحفها الرسمية، أن كل التسهيلات والقوانين التي ستصدر خلال العام القادم والتي ستسهّل منح الجنسية لكل المقيمين بألمانيا، هي تكريم للسوريين الذين كانوا من افضل الذين وفدوا إلى ألمانيا، وهم الفئة المهاجرة الأكثر دعماً في عملية البناء والنهضة في ألمانيا..
وهذا الكلام لا ينبع عن صدفة، وخاصة من الصحف الألمانية التي تعبر عن آراء الأحزاب الحاكمة والمشاركة بالائتلاف الحكومي الألماني وعن آراء الشعب الألماني.
اذ المتتبع على أرض الواقع يرى أن السوريين المتواجدين الآن بكل مناحي ألمانيا، منهم الطيار وسائق القطار وسائق الحافلات بأنواعها ..بحيث لا تدخل مشفى حكومي أو خاص الا وترى نسبة عالية من الأطباء والممرضين السوريين ..وكذلك لا تدخل جامعة ألمانية الا وفيها نسبة عالية من السوريين او اي جهة حكومية الا وتجد فيها اداريين..
ولا يمكنك أن تمرّ بشارع الا وفيه متاجر للسوريين، لا تقف بمكان تجمّع أو مكان انتظار، الا وتسمع تلك الكلمات الطيبه من السوريين.
تحية لكم يا أبناء سوريا، لم تكونوا يوما عالة على دولة وفدتم إليها.. وجودكم أضاف الحيوية والحياة والنشاط لكل منطقة وطأت عليها أقدامكم.

اخيرا وبدورنا لا بد للشعوب الحرة ان تناشد الضمائر لرفع الحصار الاقتصادي عن الشعب السوري.

التاريخ - 2023-02-18 4:22 PM المشاهدات 386

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا