شبكة سورية الحدث


د. الجبالي يدعو قطاع الأعمال لإطلاق مبادرة البيع بهامش ربح بسيط لمدة شهر فقط

د. الجبالي يدعو قطاع الأعمال لإطلاق مبادرة البيع بهامش ربح بسيط لمدة شهر فقط

سورية الحدث _ خاص 

كتب الدكتور محمد الجبالي رئيس المجموعة الاقتصادية للدراسات والتنمية:

في ظل ما نشهده من ظروف عصيبة وخاصة بعد الكارثة التي حلت بالعديد من المواطنين في المحافظات المنكوبة جراء الزلزال.. ترافق ذلك للأسف مع ارتفاع شبه يومي في الاسعار طال معظم المواد والسلع في الأسواق... 

وللأسف العديد من التجار لديهم أسبابهم منها عدم استقرار سعر الصرف ولكن رغم التسهيلات الكثيرة والتي كانت على شكل قرارات أصدرتها الحكومة لتسهيل انسياب السلع في الأسواق وبالتالي تحقيق مبدأ المنافسة وخفض الأسعار.. إلا أن ذلك لم ينعكس على الأسواق حتى هذه اللحظة، بل ما شهدناه مزيداً من الارتفاع وإحجام كبير من المواطنين على الشراء إلا بكميات قليلة.

وأمام هذا الواقع السلبي لا بد من التحرك لتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية لقطاع الأعمال المشهود له بإطلاق المبادرات في خفض الأسعار سابقا.. 

 وأدعو من هذا المنبر كل التجار والصناعيين أن يقوموا بتقديم سلعهم بسعر الكلفة أو بهامش ربح بسيط جداً ولو لمدة شهر فقط كنوع من التكافل الاجتماعي اتجاه المواطنين الذين يواجهون صعوبات جمة في تأمين مستلزماتهم اليومية ..

نحن على أبواب شهر الخير رمضان.. وما يخشاه المواطن حاليا تزايد ارتفاع الأسعار كما جرت العادة خلال السنوات السابقة.. فهل يستطيع تجارنا والصناعيين أن يخالفوا هذه العادة ولو لمرة واحدة ولمدة شهر.. ؟..

 أملنا كبير بهم.. فهم أصحاب أيادي بيضاء، ولكن نحتاج إلى أن تعلن الاتحادات وبشكل منظم مبادرة للبيع بسعر التكلفة أو بهامش ربح بسيط وأن لا يكون هذا البيع في أسواق أو اماكن محددة بل يكون التوزيع لبائعي المفرق لكي يشمل الخير كل المحافظات وجميع المواطنين..  

خلال كارثة الزلزال قدم قطاع الأعمال صورة مثالية في تقديم الإعانات للمتضررين والمنكوبين وبشكل عفوي، ونأمل ان يستمر بعطاءه عبر إعلانه لهكذا مبادرة والتي سيكون لها أثر بالغ على الأسواق وعلى جميع المواطنين..

التاريخ - 2023-02-23 2:33 PM المشاهدات 506

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا