شبكة سورية الحدث


قوى الأمن الداخلي في حمص تحتفل بذكرى عيدهم ال 78

قوى الأمن الداخلي في حمص تحتفل بذكرى عيدهم ال 78


سورية الحدث- حمص - أندريه ديب- شهد رياني 

احتفالا ً بالذكرى الـ 78 لعيد قوى الأمن الداخلي، أقامت قيادة شرطة محافظة حمص احتفالية كرمت خلالها أسر 50 شهيداً وجريحاً من قوى الأمن الداخلي بالمحافظة، وذلك على مسرح دار  الثقافة في حمص
تضمنت الفعالية عرض بانوراما توثيقية لعمل  قيادة شرطة حمص، وأيضاً تم تكريم عدد من ذوي قوى الأمن الداخلي وعدداً من جرحى ومصابين الشرطة من أبناء المحافظة.
تخلل الاحتفال عرض فنون شعبية قدمه أطفال من متضرري الزلزال في محافظة حلب بتنظيم وتدريب فريق هبة التطوعي.

وفي تصريح للصحفيين، أشار قائد شرطة محافظة حمص العميد أحمد الفرحان إلى عظمة هذا العيد قائلا أن عيد قوى الأمن الداخلي هو يوم تتجلى فيه معاني التضحية والبطولة والفداء، وقد رسمه لنا أجدادنا الأوائل منذ عام 1945 وعلمونا البطولة والتضحية ومعاني الفداء وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل أن يبقى الوطن عزيزا شامخاً.

وأشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص عمر حورية في كلمة له إلى التضحيات والبطولات التي قدمها عناصر قوى الأمن الداخلي خلال الأحداث مبيناً أهمية الشهادة وتوجه بالشكر والتقدير إلى أسر الشهداء و الجرحى وإلى الوطن وقائد الوطن.

واوضح رئيس فرع الخدمات الطبية في قيادة شرطة حمص  العميد الطبيب مظفر شعبان في تصريح للحدث بأن هذه الفعالية تم الإعداد لها بشكل ممنهج ودقيق بالتعاون مع فريق هبة التطوعي وفي رسالة يوجهها
"لسورية قال:  هيهيات منا الذلة، لسيد الوطن على العهد و الوعد ولعوائل الجرحى أنتم في البال أنتم في القلب"

 الشاعر ذو الفقار الخضر شرطي مصاب القى قصيدة في هذه المناسبة وقال عبر سورية الحدث أن كلماته تصف معاناة حقيقة عاشها وطننا  الغالي وكيف تحقق النصر بهمة الأبطال وبقيادة قائد الوطن.

بدورها مسؤولة فريق هبة التطوعي هبة صبوح أوضحت بأن الفريق  تأسس عام 2023 في مدينة حمص وقام بتدريب أطفال متضرري الزلزال من محافظة حلب على عدد من الرقصات الشعبية التي شاركوا فيها ضمن هذه الفعالية.
حضر الإحتفالية رؤساء الأفرع الأمنية وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية والفعاليات النقابية وعدد من رجال الدين المسيحي والإسلامي وإدارة ومدربي ولاعبي نادي شرطة حمص الرياضي  وعدد كبير من عناصر قوى الأمن الداخلي.

التاريخ - 2023-05-30 7:17 PM المشاهدات 236

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا