شبكة سورية الحدث


الاتحاد الوطني لطلبة سورية يطلق فعاليات "أيام السينما في الجامعة" على مدرج كلية الهندسة المدنية

الاتحاد الوطني لطلبة سورية يطلق فعاليات "أيام السينما في الجامعة" على مدرج كلية الهندسة المدنية

سورية الحدث 
انطلقت اليوم فعاليات (أيام السينما في الجامعة) التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما ووزارة الإعلام، وذلك على مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق 
وتستمر فعاليات أيام السينما في الجامعة  لغاية الـ 13 من شهر حزيران الجاري، وتتضمن عرض مجموعة من الأفلام السورية والعربية والعالمية. 
وكان العرض الأول في الفعاليات للفلم السوري "الطريق" من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج عبد الطيف عبد الحميد
وأوضح أيمن الشاهر عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب الإعلام المركزي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية بأن هذا النشاط الثقافي يأتي ضمن خطة عمل المكتب لتسليط الضوء على أهم الإنتاجات السينمائية المحلية والسورية والعالمية القيمة الحاصلة على الجوائز العالمية وتم اختيار الأفلام من ثقافات متنوعة وتطرح العديد من القضايا الاجتماعية والإنسانية والسياسية. مشيرا إلى أن الفعالية الثقافي تستمر لمدة أسبوع بجامعة دمشق ومن ثم تنتقل إلى جامعتي تشرين وحلب. 
ولفت ميخائيل شحود عضو المجلس المركزي في الاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى أن الأفلام المقرر عرضها خلال فعالية أيام السينما في الجامعة ذات قيمة فنية وفكرية تحاكي الطلاب وتطلعاتهم نحو المستقبل وتغوص في قضايا المجتمع السوري والقضايا الوطنية وتم انتقائها اعتماداً على عدة معايير كي ترضي أذواق المتابعين للسينما من الشباب وتحقق المتعة والفائدة للطلاب ورفع ذائقتهم الفنية.
 يشار إلى أن  فعاليات أيام السينما لن تقتصر فقط على جامعة دمشق، وإنما ستنطلق أيضاً في جامعة تشرين من الـ 11 ولغاية الـ 15 من حزيران الجاري، وفي جامعة حلب من الـ 18 ولغاية الـ 22 من حزيران الجاري.

التاريخ - 2023-06-05 5:16 PM المشاهدات 236

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا