شبكة سورية الحدث


وزير التموين: يفتتح معرضاً للسجاد وأسعارنا أقل من الأسواق

وزير التموين: يفتتح معرضاً للسجاد وأسعارنا أقل من الأسواق
 
سورية الحدث _ متابعة
افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم يرافقه محافظ دمشق المهندس طارق كريشاتي أمس معرضاً للسجاد في مجمع الأمويين.
وبين الوزير في تصريح خاص لـ«الوطن» أن هذا المعرض التخصصي للسجاد والموكيت جاء بهدف خدمة المواطنين بتقديم أفضل الأسعار الممكنة، حيث يتــم التعاون مع كل الفعاليات الاقتصادية والتجارية والأهليــة ليتم تقديم خدمات ترضي المواطن والوزارة بالممكن والمتاح، مؤكداً أن هــذا المعرض يضاف إلى المعارض التي يتم القيام بهــا في كل موســم ســواء بالنسبة للقرطاسية أم المعارض الزراعية التي يتم من خلالها تسويق المنتجات الزراعية من الفلاحين إلى المؤسسة السورية للتجارة، مؤكداً متابعة العمل للوصــول إلى حالة الرضا بالحد المعقول، متابعاً: «نتمنى القيام بأفضل من ذلك، فلا يمكــن الوصول إلى حالة الطموح التي نتمناها ولكن يتم تقديم ما هو مقنــع بالإمكانات التي يراها ويعلمها المواطن بشكل جيد».
ومن خلال جولة لـ«الوطن» في المعرض تبين أن أسعار الموكيت تبدأ من 95 ألف ليرة للمتر، أما السجاد فيتراوح سعر المتر منه 250 ألف وصولاَ إلى 550 ألف ليرة، على حين تراوحت نسبة التخفيضات في المعرض بين 15-33 بالمئة مقارنة بأسعار السجاد في الأسواق، وقد ضم المعرض أصنافاً متنوعة من السجاد الصوفي والصناعي.
وحول هذه الأسعار أكد الوزير أنه قد تم تحديدها لتكون أقل من الأسعار الموجودة في الأسواق، معتقداً أنها تقل عنها بنسبة تتراوح بين 15 بالمئة في كثير من المواقع، وقد تصل إلى 25 بالمئة في مواقع أخرى، وفي حال كان هناك أي مادة تباع بسعر مرتفع يتم دراستها من إدارة المعرض ومؤسسة السورية للتجارة للمعالجة.
وفيما يخص التقسيط للمواطنين، أشار الوزير إلى أنه يتم بحث وسائل التعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية أو التأمينية قدر الإمكان، للوصول إلى حالة التكامل بين خدمة المنتج والمواطن سواء كان موظفاً أم متسوقاً وغير ذلك.
وحول التقسيط للمتقاعدين، أوضح الوزير أن ذلك الأمر يخضع إلى شروط ستناقش مع إدارة مؤسسة السورية للتجارة والبنك الكفيل، ومعرفة ما إذا كان هناك إمكانية لضبط التقسيط للمتقاعدين.
من جانبه، بين محافظ دمشق طارق كريشاتي في تصريح للصحفيين، أنه تم افتتاح المعرض نظراً لبدء الموسم الشتوي بالتعاون مع معامل إنتاج السجاد الحكومية والوطنية والخاصة، مشيراً إلى أن هذه الصالة هي أكبر صالة عرض في دمشق لعرض السجاد والموكيت بمختلف الأصناف، مع تقديم حسومات عالية وطرح إمكانية التقسيط للموظفين، مؤكداً وجود أسعار خاصة لذوي الشهداء والجرحى، داعياً جميع المواطنين لزيارة المعرض للانتفاع بهذه الأسعار التي وصفها بأنها مميزة
الوطن
التاريخ - 2023-11-22 8:22 AM المشاهدات 2118

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا