شبكة سورية الحدث


في اللاذقية أطباء يشتكون .. ومدير الصحة يمتنع عن التوضيح..؟

في اللاذقية أطباء يشتكون .. ومدير الصحة يمتنع عن التوضيح..؟
 
 
سورية الحدث - متابعة
اشتكى عدد من الأطباء المقيمين في المشفيين الوطنيين بجبلة واللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، عدم تقاضيهم لمستحقاتهم من طبيعة العمل المحددة 100% رغم شمولهم بالمرسوم الرئاسي.
وقال أحد الأطباء المشتكين لتلفزيون الخبر: “لم نتلق أي توضيح من قبل مديرية الصحة باللاذقية عند مراجعتها، واقتصر الرد بأن التعليمات التنفيذية لم تصدر بعد”.
وتابع الطبيب: “ثم أصدرت وزارة المالية توضيحاً بأن التعليمات التنفيذية صدرت والعاملين التابعين لوزارة التعليم العالي والصحة مشمولون بالقرار”.
وأردف المشتكي أنه: “وعند العودة للمديرية كان الرد أن التعليمات التنفيذية صدرت لكن السيولة المالية غير متوفرة حالياً لمنح المستحقات”.
وتواصل تلفزيون الخبر مع مدير صحة اللاذقية، الدكتور هوازن مخلوف، لوضعه في صورة الشكوى المقدمة من الأطباء، لكنه امتنع عن توضيح الأسباب.
ورد الدكتور “مخلوف” بالعامية: “أي صحيح، ابعت كتاب رسمي لمكتب الوزير (الصحة) والمكتب الإعلامي بجاوبكم”.
وأصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً رئاسياً يقضي بمنح الأطباء البشريين العاملين أو المتعاقدين في المشافي والمراكز الصحية التابعة لوزارات (الداخلية -الدفاع – التعليم العالي والبحث العلمي – الصحة) تعويض طبيعة عمل بنسبة 100% من الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل .
يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أفرد حيزاً كبيراً خلال لقائه مع الحكومة في أب 2021 للحديث حول موضوع تعاطي المسؤول مع الإعلام، حيث قال “دور الإعلام يتمثل في أن يكون جسراً بين المواطن والمسؤول إن لم يدخل الإعلام في طرح الحلول لن يجد لنفسه موقعاً بين المواطنين”.
وأضاف الرئيس الأسد “لا يمكن للإعلام أن ينجح إذا لم تتوفر لديه المعلومة والمعلومة موجودة في باقي المؤسسات والوزارات بشكل أساسي فإن لم تتعاونوا مع الإعلام لا يمكن أن ينجح، وبالتالي إذا نجاح الإعلام أنتم ستكونون جزءاً منه، وإذا فشل الإعلام ستكونون جزءاً منه”.
وحول ضرورة وجود استجابة لكل متطلبات الإعلام بالمعلومة وبالتصريح وبالبيان شدد الرئيس الأسد “أتمنى أن نعطي هذه النقطة أهمية كبيرة جداً وليس خبر الزيارة والنشاطات، المواطن يهتم بالقرار والنتائج”.
الخبر
التاريخ - 2023-11-22 8:30 AM المشاهدات 3013

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا