شبكة سورية الحدث


التعاون بين نقابة المحامين والأحوال المدنية والتشدد لقمع الوكالات المزورة

التعاون بين نقابة المحامين والأحوال المدنية والتشدد لقمع الوكالات المزورة

أكد نقيب المحامين الفراس فارس حرص النقابة على تطبيق القانون الخاص بها والحفاظ على حقوق أعضائها، والتشدد في قمع الوكالات المزورة وتطبيق الإجراءات القانونية بحق من يقوم بعملية التزوير، إضافةً إلى التعاون مع مختلف الجهات لتحقيق المصلحة العامة وتسهيل عمل المحامين.

وأضاف: تم خلال الاجتماع الذي جمع مجلس النقابة وعدد من رؤساء الفروع والمحامين بالمدير العام للإدارة العامة للشؤون المدنية عمار عمار مناقشة آليات التعاون وتسهيل عمل المحامين بتسجيل مختلف الواقعات والحصول على الوثائق من مديريات الشؤون المدنية بموجب الوكالات الممنوحة للمحامين، لافتاً إلى أن التعاون مع المديرية مثمر ويجري بشكل يومي، حيث تتم معالجة العديد من القضايا، ولا سيما المتعلقة بصحة الوكالات من خلال المكتب المختص بالنقابة لحماية المواطنين ولدقة الواقعات ولكشف أي وكالة مزورة.

وتابع: تم التأكيد على ضرورة أن تكون الوكالة المقدمة رسمية وليست صور، وأن تصدق من رئيس الفرع، منوهاً بأن النقابة مستعدة لتأكيد صحة أي وكالة بمجرّد التواصل معها، وأن يتم إرفاق الهوية النقابية مع الوكالة، كما أبدى استعداد النقابة لإجراء دورات لموظفي مديريات الشؤون المدنية بالمحافظات لتعريفهم بالوكالات الرسمية والعلامات الأمنية الموجودة فيها والتي تميزها عن المزورة، لافتاً إلى ضرورة أن يكون هناك مندوبين للنقابة في هذه المديريات للتأكد من صحة الوكالات.

وذكر عمار أن التعاون مع النقابة مستمر وهناك لقاءات هدفها المصلحة العامة والمواطنين بحيث يكون تسجيل الواقعات الخاصة بهم صحيحة والوكالات دقيقة، والحصول على الوثائق بموجب ما هو مذكور بالوكالة، وخاصةً بعد اكتشاف عدد كبير جداً من الوكالات المزورة، لافتاً إلى أن برنامج “أمانة سورية الواحدة” سهّل وبسّط الإجراءات كثيراً، كما دعا إلى التشدّد بتنظيم الوكالات من قبل مندوبي النقابة.

وقدّم الحضور العديد من المداخلات الخاصة بتطوير العمل والعلاقة بين الجهتين. كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة لصياغة هذه الأفكار وإصدارها بموجب تعاميم خاصة.

التاريخ - 2023-12-06 7:08 AM المشاهدات 352

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا