شبكة سورية الحدث


الرئيس بوتين في زيارة عمل إلى السعودية والإمارات لبحث ملف التسوية الفلسطينية

الرئيس بوتين في زيارة عمل إلى السعودية والإمارات لبحث ملف التسوية الفلسطينية

أعلنت الخدمة الصحفية للكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقوم بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع أن يبحث التسوية الفلسطينية، إضافةً إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية الراهنة.

وأكد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، أن بوتين سيبحث الوضع المتفاقم في فلسطين المحتلة، وقال: “إن الأمر الأساسي الآن هو التوصل إلى هدنة طويلة الأمد، وإجراء تبادل كامل للأسرى والمعتقلين”، مضيفاً: “عندها يمكننا المضي قدماً في أجواء أكثر هدوءاً نحو بعض الأشياء الحقيقية في سياق احتمالات حل الصراع”، موضحاً أن الخط الأساسي لروسيا هو وقف إطلاق النار أولاً، ثم التحرك بهدوء نحو التسوية.

وأوضح أوشاكوف أن المناقشات ستتناول قضايا أخرى قد يكون من بينها حل الوضع في سورية واليمن وضمان الاستقرار في منطقة الخليج.

في الأثناء، أعلنت المقاومة الفلسطينية أن مقاتلوها تمكنوا من القضاء على 10 جنود صهاينة من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قنصوا 6 جنود للعدو الصهيوني ببنادق “الغول القسامية” في منطقة الزنة بمحور شرق خان يونس وأصابوهم إصاباتٍ محققة، كما استهدف المقاومون قوة خاصة للعدو الصهيوني من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد محققين فيها إصابة مباشرة،  فيما استهدفوا 3 جرافات عسكرية ودبابة وناقلة جند للعدو الصهيوني في محور شمال مدينة خان يونس ودبابتين وناقلة جند في محور شرق المدينة  بقذائف “الياسين 105″، وأشارت المقاومة الفلسطينية إلى استهداف المستوطنات وتحشيدات العدو الإسرائيلي العسكرية بالرشقات الصاروخية وقذائف الهاون.

إلى ذلك استشهد وأصيب العشرات نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 60 على قطاع غزة المنكوب، إضافةً إلى تدمير عشرات المنازل واستمرار استهداف المستشفيات.

وشنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية غارات على منازل في حي الشيخ رضوان ومحيط مستشفيي المعمداني في غزة وكمال عدوان، ومخيم جباليا شمال القطاع وخان يونس جنوبه ومخيم النصيرات وسطه، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات وتدمير مسجد وعشرات المنازل، كما قصف طيران الاحتلال بكثافة محيط مستشفى دار السلام في خان يونس، وأطلق الأطباء والمرضى الموجودون في المستشفى مناشدة للمجتمع الدولي لإنقاذهم، بينما قصفت مدفعية الاحتلال بكثافة شرق مخيم المغازي وسط القطاع وحي الشيخ ناصر ومدرسة تؤوي نازحين في خان يونس، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى نحو 15900 شهيد وأصيب أكثر من 42 ألفاً منذ بدء العدوان.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس وداهمت منزلاً بعد تفجير بابه بقنبلة تسببت باستشهاد فلسطيني وتفتيت جسده، كما اعتقلت قوات الاحتلال شقيق الشهيد.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها بأكثر من 50 آلية عسكرية ترافقها أربع جرافات، بالتزامن مع تحليق الطيران المسير في أجواء المدينة، فيما تمركز قناصة الاحتلال على أسطح عدد من المنازل والأبنية وانتشرت قواته في محيط مستشفيي جنين والأمل في المدينة، وأوقفت سيارات الإسعاف وفتشتها.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم واستهدفت عددا من الآليات العسكرية بعبوات ناسفة شديدة الانفجار.

التاريخ - 2023-12-06 9:27 AM المشاهدات 1326

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم