شبكة سورية الحدث


أمسية شعرية في رابطة الخريجين بحمص

أمسية شعرية في رابطة الخريجين بحمص


سوريا الحدث -مصطفى الأحمد -حياة القواص 


اقيم في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص أمسية شعرية وذلك يوم الاثنين 22 يناير 2023 تناولت الطابع الوجداني و الحب والغزل وايضا عن التجليات الروح والجسد في قصائد الشعراء .
وبدورها شاركت الشاعرة خديجة حجازي في الأمسية الشعرية ثلاث قصائد تتحدث عن الغزل والحب.
القصيدة الأولى : تسألوني من أكون
القصيدة الثانية: اعترافات عاشقة
القصيدة الثالثة: عودة تشرين
تتمحور القصائد حول الغزل والحب  بلسان فتاة تحاكي حبيببها .
ومن خلال مشاركتها  القت بعض الابيات من القصائد التي تتحدث جميعها عن الغزل والحب، وتعبر عن مشاعر فتاة مغرمة بحبيبها، وتعترف الشاعرة في هذه القصائد بحبها وتعبر عنه بجميع تفاصيل حياتها. وانها تستخدم التشبيه في القصيدة الأولى، حيث تصف نفسها بأنها "قطرة مطر وحبة قمح" وتعرب عن سعادتها بوجود الحب في حياتها. في القصيدة الثالثة، تظهر الشاعرة وهي تتحدث إلى حبيبها بين السطور، وتصفه بأنه ملهم لها .
وتتميز هذه القصائد بالعاطفة العميقة والوصف الجميل للحب والتعبير عنه. وتعكس الشغف والحساسية التي تشعر بها الشاعرة، وقدمت صورًا شاعرية في  هذه القصائد .
وبدوره شارك الشاعر محمد خضور في الأمسية الشعرية .متناولاً  في قصائده  مواضيع غزلية وجدانية تتحدث عن الحب والتصوف وتجليات الجسد في المرأة.
و تتميز هذه الأبيات بالتعبير الشاعري الجريء، حيث يستخدم الشاعر صورًا قوية ومثيرة للتعبير عن الحب والشغف وتجارب الروح. و أنه قدم رؤية فريدة ومثيرة للجسد والعواطف، ويجمع بين الأبعاد الروحية والجسدية في قصائده.
وان هذه القصائد ظهرت كتجربة إبداعية فريدة وغير مقيدة بالقواعد التقليدية للشعر، حيث تنبع من الشاعر بشكل طفري وفجائي، وتحمل في طياتها العاطفة والتعبير الجريء. و تعكس  حالة الإلهام والإبداع الذي ينبثق من الشاعر دون قيود أو مقدمات محددة.
وختم الشاعر حسن بعيتي 
 بعض من القصائد خلال الأمسية الشعرية انها متأثرة بالحزن وتعبر عن المشاعر والتجارب الشخصية في ظل هذه الظروف الصعبة. تلك القصائد تحمل معانٍ عميقة وتعبيرًا عن التأمل في الحياة . و انها تحتوي هذه القصائد على تفاصيل وتجارب شخصية تعكس الواقعية والتأمل في تجليات الحياة بأكملها.
و أن من خلال الشعر، يمكن للشاعر التعبير عن مشاعره وتجاربه الشخصية، وتصوير الواقع بأسلوب فني مميز. وان القصائد تعبر عن رحلة الألم والتفكير العميق في الحياة، وتسلط الضوء على جوانب مختلفة من الوجود والتجارب الإنسانية.

التاريخ - 2024-01-23 6:17 PM المشاهدات 634

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا