شبكة سورية الحدث


النيابة العامة في دمشق: انخفاض بالجرائم المعلوماتية والقانون حقق الغاية من الردع

 النيابة العامة في دمشق: انخفاض بالجرائم المعلوماتية والقانون حقق الغاية من الردع

سورية الحدث - دمشق 

كشف القاضي في النيابة العامة في دمشق باسم عبود أنه لحظ في الفترة الأخيرة انخفاض في جرائم المعلوماتية وذلك من خلال الضبوط التي ترد إلى النيابة العامة المختصة في النظر في ضبوط الجرائم المعلوماتية، مقدراً عدد الضبوط التي ترد إلى النيابة العامة في دمشق ما بين 10 إلى 15 ضبطاً يومياً.
وأرجع عبود الانخفاض في جرائم المعلوماتية في الآونة الأخير إلى أن القانون حقق الغاية من الردع ومن هذا المنطلق أصبح هناك وعي أنه عند ارتكاب أي جريمة عبر الشبكة فإن العقوبة لن تكون سهلة، وخصوصاً أن أقل عقوبة يتضمنها القانون الحبس من سنة إلى ثلاث سنوات إضافة إلى الغرامات العالية منها غرامات تصل إلى 3 ملايين وأخرى إلى 5 ملايين وهكذا.
ولفت عبود إلى أنه تم في الفترة الأخيرة لحظ ورود العديد من الجرائم المعلوماتية التي تنال من هيبة الدولة وذلك من خلال التواصل مع صفحات تسيء وتمس بالدولة والمجتمع، محذراً من التعامل مع هذه الصفحات باعتبار أن هدف هذه الصفحات الإساءة، مشيراً إلى أن العقوبة الواردة في القانون مشددة في هذا الموضوع.

ولفت إلى ورود العديد من الضبوط لوزارات قدمت شكاوى نتيجة التعرض لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن الموضوع.

التاريخ - 2024-03-05 8:28 AM المشاهدات 196

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا