شبكة سورية الحدث


معاون وزير التجارة الداخلية : سبر يومي للأسعار ولكافة المواد مع قرب شهر رمضان

معاون وزير التجارة الداخلية : سبر يومي للأسعار ولكافة المواد مع قرب شهر رمضان

سورية الحدث - دمشق

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي أنه تم توجيه مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات للقيام بسبر متكامل للأسعار ولكافة المواد وبشكل يومي والتأكد من توفر المواد والسلع وانسيابها بالأسواق بالشكل الكافي والجودة والمواصفة، نظراً لقرب حلول شهر رمضان المبارك , وزيادة الطلب على المواد الغذائية وخاصة ما يتعلق بالمواد الخاصة بالمائدة الرمضانية.

ووفقاً للسوسي فقد تم التأكيد على مديريات التجارة التنسيق مع الوزارة ومتابعة أي خلل مهما كان وبشكل فوري لنتمكن من المعالجة في حينه.

وأضاف سوسي أنه نظراً لخصوصية شهر رمضان وساعات شراء المواطنين لحاجاتهم بأوقات معينة تم تكثيف برنامج عمل الدوريات وتكليفها بالعمل ضمن نظام المجموعات وعلى أن يترأس كل مجموعة معاون مدير أو رئيس دائرة وتشكيل دوريات مناوبة على مدار الساعة كما أنه سيتم تقسيم كل محافظة الى قطاعات عمل حسب الأهمية والظروف المتاحة بما يحقق سهولة وانسيابية العمل الرقابي وفعاليته على هذه القطاعات وتلبية متطلبات المستهلكين، مشدداً على أن يكون دور المديريات دوراً تفاعلياً بناءً خال من الابتزاز والاستفزاز والتحيز والمحاباه والتوجيه في المخالفات البسيطة غير المقصودة وعدم التساهل.

وأوضح سوسي أنه سيتم التركيز خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك على المواد الأساسية ( خضار وفواكه – لحوم–خبز–ألبان وأجبان–حبوب- العصائر … اوغيرها) وكل ما يتعلق بالمواد الغذائية التي يحتاجها المواطن يومياً وخاصةً بكل ما يتعلق بالمائدة الرمضانية و خلال النصف الثاني من الشهر على المواد التي يزداد الطلب عليها مثل ( الألبسة والأحذية بكافة أنواعها – الحلويات والسكاكر – الموالح .. وغيرها ) وكافة مستلزمات العيد بشكل عام مضيفا انه تم توجيه المديريات لتشديد الرقابة على وسائط نقل الركاب بين المحافظات بفترة العيد وعدم تقاضي أي زيادة على التسعيرة .

وأشار سوسي في تصريحه إلى أنه تم التأكيد على المراقبين بضرورة التقيد بتوجيهات الوزارة بالدخول والتعامل بشكل لائق مع كافة الفعاليات التجارية وإبراز البطاقة الرقابية والمهمة الرسمية لصاحب الفعالية فور الدخول إليها والتقيد بالمهمة الممنوحة للدورية (المكان والزمان المحددين) لها وعدم تجاوزها لأي سبب ومتابعة العمل بدقة وحرص ومسؤولية ونزاهة والإنصاف أثناء تأدية المهام الموكلة إليهم وأن يكون العمل غير مرتبط بمصالح شخصية او محاباة لأي فعالية تجارية مهما كانت ولا ظلم لأي فعالية أخرى.

ودعا معاون الوزير للتعاون بين جميع الجهات المعنية والفعاليات والمواطنين لضبط عمل الأسواق خلال الشهر الكرم مؤكداً المناوبة على هاتف الشكاوى ومتابعة كل ما يرد من الأخوة المواطنين من شكاوى ومعالجتها بشكل فوري وعلى مدار الساعة وتخصيص مناوبين خلال العطل الرسمية.

داما بوست

التاريخ - 2024-03-05 8:49 AM المشاهدات 145

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا