شبكة سورية الحدث


رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة ... استطعنا كسب ثقة الاتحاد الدولي للمصارعة ... والعلاقة بين المصارعة السورية والاردنية لها تاريخ

رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة ... استطعنا كسب ثقة الاتحاد الدولي للمصارعة ... والعلاقة بين المصارعة السورية والاردنية لها تاريخ

سورية الحدث 

شهدت المصارعة الأردنية في الآونة الأخير تطور ملحوظ ان كان على المستوى الفني وأيضا على المستوى التنظيمي والدليل اسناد للأردن تنظيم عدة بطولات عربية واسيوية وعالمية.
شبكة سورية الحدث وخلال تواجدها في تغطية البطولة العربية للمصارعة والتي أقيمت مؤخرا بالمملكة الأردنية الهاشمية كان لها اللقاء التالي مع رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة المهندس محمد العواملة والذي تحدث قائلا:

لقاء: أديب فارس 

**لنبدأ من بطولة العرب للمصارعة التي أقيمت لديكم كيف ترى المستوى الفني للفرق المشاركة؟
ان بطولة العرب للمصارعة التي أقيمت بالأردن لسن تحت (23سنة) وتحت (17سنة) أقول بعيدا عن المستوى الفني والقاب البطولة ان الاهتمام بهذه الفئات امر هام في بناء لعبة المصارعة للمستقبل.
وبالعودة لمستوى البطولة وبحسب جميع الآراء فقد شهدت مستوى فني عالي وتنافس مثير بين اللاعبين واللاعبات المشاركين.

 ماهي الأسباب التي تقف وراء تطور المصارعة الأردنية الذي شهدناه في الفترة الأخيرة؟
أولا فيما ماضى كان للمصارعة الأردنية تواجد على المستوى العربي والاسيوي وقدمت ابطال مرموقين وانجازات  وحاليا استطعنا ان نتقدم بخطوات في مجال تطوير المصارعة الأردنية من خلال توسيع القاعدة إقامة بطولات محلية لكافة الأندية مع تقديم الدعم والتشجيع للأندية من اجل ممارسة اللعبة .

 بالمناسبة كيف استطاعت المصارعة الأردنية كسب الثقة باستضافة بطولات اسيوية عالمية متتالية  ؟
كلامك صحيح لقد استطعنا كسب ثقة الاتحاد الاسيوي والعالمي والقصة بدأت العام الماضي عندما الغيت إقامة بطولة العالم للمصارعة تحت (20سنة ) من بولندا واسندت الى الأردن تنظيم البطولة قبل 21 يوم من اقامتها واستطاع الأردن  وبتضافر جميع الجهود الأردنية كافة استطاع تنظيم افضل نسخة لبطولة تحت 20 سنة والان تجددت الثقة من جديد بأسناد الى الأردن تنظيم بطولة اسيا والعالم للمصارعة وطبعا هذا كله يعود بالفائدة الكبيرة على المصارعة الأردنية والعربية .


أخيرا العلاقة بين المصارعة الأردنية والسورية كيف تراها؟ 

ان العلاقة بين المصارعة السورية والاردنية هي تاريخية وهذا الامر حتى قبل قدومنا الى الاتحاد الأردني للمصارعة.
والمصارعة السورية وبقيادة اتحاد المصارعة الحالي وعلى راسه الأستاذ محمد القزاز رئيس الاتحاد ومن خلال الجهود المثالية التي يبذلونها قادرين على العودة بالمصارعة السورية الى الواجهة والمقدمة من جديد .

التاريخ - 2024-05-30 12:44 PM المشاهدات 47

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا