شبكة سورية الحدث


أسعار المواد التموينية تحت رحمة ضمير بعض التجار الغائب.؟!!في غياب الرقابة: جشع التجار يضعف المواطن ويزيد من همومه.

أسعار المواد التموينية تحت رحمة ضمير بعض التجار الغائب.؟!!في غياب الرقابة: جشع التجار يضعف المواطن ويزيد من همومه.

سورية الحدث

أسعار المواد التموينية في سورية تخضع لضمير التجار الغائب، من خلال رصد لأسعار المواد التموينية في الأسواق السورية، نجد أن سعر كيلو البرغل يصل إلى 13 ألف ليرة سورية، بينما يبلغ سعر كيلو القمح رسميًا أقل من 6 آلاف ليرة. كما وصل سعر كيلو الفريكة إلى 50 ألف ليرة، والقمح المقشور إلى 11 ألف ليرة. بالإضافة إلى ذلك، بلغ سعر كيلو الحمص الحب 33 ألف ليرة، وكيلو العدس المجروش 23 ألف ليرة، وكيلو العدس الأبيض 35 ألف ليرة.

 

ارتفاع أسعار الزيوت و السمون في الأسواق السورية

شهد الزيت النباتي ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل سعر الليتر إلى 25 ألف ليرة سورية. ظهرت أيضًا أنواع جديدة وماركات تُطرح لأول مرة في الأسواق. هذا و يتوفر في السوق كميات كبيرة من الزيت اللبناني المُهرب، أما أسعار السمنة فتبدأ من 36 ألف ليرة للكيلو، وتصل إلى أكثر من 60 ألف ليرة للكيلو لبعض الأنواع. كما تجاوز سعر كيلو زيت الزيتون 110 آلاف ليرة سورية.

 

 الأرز و المعلبات تُسجل ارتفاعاً أيضاً..

شهدت أسعار الأرز بأنواعه ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق السورية. يبدأ سعر كيلو الأرز المصري من 18 ألف ليرة سورية ويصل إلى 30 ألف ليرة، بينما بلغ سعر كيلو الأرز البسمتي 40 ألف ليرة. كما ارتفع سعر كيلو الطحين إلى 11 ألف ليرة، وسعر كيلو المعكرونة إلى 14 ألف ليرة.

 

المعلبات أيضاً لم تكن بمنأى عن هذه الزيادة المستمرة في الأسعار. حيث تباع علبة السردين بـ10 آلاف ليرة، وعلبة التونة بـ15 ألف ليرة، وعلبة الإندومي بـ4 آلاف ليرة، وعلبة المرتديلا الأصغر حجماً بـ10 آلاف ليرة. كما ارتفع سعر صحن البيض إلى 50 ألف ليرة، حيث تباع البيضة الواحدة بـ2000 ليرة.

 

 

التاريخ - 2024-06-10 10:11 AM المشاهدات 25

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا